الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

وفاة سيدة بسبب إهمال الطبيب وعمال النظافة

مستشفى الغردقة العام
مستشفى الغردقة العام
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تقدّم منصور محمد منصور الدغيمي، ببلاغ إلى النيابة العامة، يتّهم فيه أطباء مستشفى الغردقة العام بالتسبب في وفاة زوجته في أثناء عملية الوضع بالمستشفى.
وقامت النيابة بالتحقيقات برئاسة المستشار عمر زلط رئيس النيابة الجزئية، في واقعة اتهام أطباء المستشفى العام بالغردقة بالتسبب في وفاة رقية مبارك محمد، التي تبلغ من العمر 23 سنة، وتقيم بمدينة سفاجا في أثناء إجراء عملية وضع لها.
أمرت النيابة العامة باستدعاء الطبيب الشرعي، للوقوف على أسباب الوفاة، مستندة إلى البلاغ المقدم من زوجها، حيث ذكر في البلاغ أن المتوفية دخلت المستشفى يوم 15 نوفمبر، بتحويل من الطبيب المعالج إلى مستشفى الغردقة العام، لإجراء عملية ولادة قيصري، وعندما بدأ الطبيب عملية الوضع داخل غرفة العمليات، قام الطبيب المختص بتوليدها ولادة طبيعية، مما أدّى إلى تهتك حاد في الأعضاء التناسلية للمتوفية، ونزيف حاد أدّى إلى وفاتها بعد خروجها من غرفة الولادة.
ويقول الدغيمي، زوج المتوفية، إن الإهمال الشديد في مستشفى الغردقة العامة، هو السبب الأساسي في وفاة زوجتي والجنين، حيث أكد الدغيمي أن عمال النظافة في المستشفى حاولوا إسعاف زوجتي بولادة طبيعية، مما أدّى إلى النزيف الشديد، وعلى إثر ذلك قام الطبيب بمحاولة لإنقاذ الموقف، حيث إن المنوط بهذا ليس عامل النظافة، ولكن الطبيب.
يُذكر أن الطبيب كان غير موجود وقت الولادة في المستشفى، مما جعل عمال النظافة يرأفون بحال زوجتي في محاولة لإنقاذها.
وقام الطبيب بعمل ثلاث عمليات أخرى للمتوفية، لكن لقت ربّها بسبب عدم وجود الطبيب في مكان عمله.