الثلاثاء 02 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى دون تأثير على حركة الشوارع

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تعرضت محافظات القاهرة الكبرى منذ قليل لهطول أمطار خفيفة على معظم الأنحاء، لم تؤثر على المواطنين واستمرت حركة السير بشكل طبيعي، كما تكاثرت السحب المنخفضة والمتوسطة في سماء القاهرة.

ومن جانبها حذرت هيئة الأرصاد الجوية من وجود حالة من الطقس السيئ على عدة أنحاء بالبلاد خلال الأسبوع الجاري، خاصة على شمال وشرق البلاد، حيث من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد، الأحد، والاثنين، يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على المدن الساحلية وشمال سيناء.

وقال وحيد سعودي، مدير عام التحاليل الجوية، إن خرائط التنبؤات العددية تشير إلى بدء المؤشرات التي تزيد احتمالية تعرض شمال وشرق البلاد إلى امتداد لمنخفض جوى سطحي يبدأ تأثيره المحدود من شمال غرب الجمهورية، يصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للبرودة نهارًا بارد ليلاً.

وأوضح أنه من المتوقع سقوط أمطار غزيرة على المدن الساحلية وشمال سيناء مطروح والإسكندرية وبورسعيد ودمياط والعريش ورفح المصرية.

وأشار إلى أنه سيمتد تأثير سقوط هذه الأمطار اعتبارًا من مساء الأحد والاثنين على القاهرة والوجه البحرى حتى شمال الصعيد فى الفيوم وبنى سويف والمنيا ووسط سيناء.