الجمعة 25 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

وثيقة.." الإرشاد"أمر"مرسى"باعتقال 102 من القيادات العسكرية والأمنية بمعاونة العمليات الخاصة التركية

محمد بديع، مرشد الإخوان
محمد بديع، مرشد الإخوان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
حصلت "البوابة نيوز" على وثيقة، تفيد قيام الجماعة المحظورة بتنفيذ الخطة "بدر 3"، والتي تستهدف اعتقال 102 من القيادات العسكرية والأمنية والإعلامية، خلال الاجتماع الذي عُقد في 21 مايو الماضي بمكتب الإرشاد، بمساعدة مجموعة من المهام الخاصة التركية وإعلان حالة الطوارئ بمصر.
كشف العقيد صبري ياسين، رئيس النادي المصري للمحاربين القدماء بـ"باريس وجنيف وميلانو"، عن وثيقة لمحضر اجتماع مشترك "طارئ" بمكتب الإرشاد- "الحرية والعدالة" بتاريخ 21 مايو 2013 بحضور كل من خيرت الشاطر، ومحمد البلتاجي، وسعد الكتاتني، ومحمود عزت، وأسامة ياسين، ومحمود غزلان.
قرر الاجتماع الموافقة على بدء تنفيذ العمل بقانون الطوارئ فور عودة الشاطر من تركيا، ويجري تنفيذ العمل بالقانون فور هبوط الطائرة على أرض مطار القاهرة الدولي، ويُرجأ التنفيذ في حال اختلاف الرؤى أو حدوث أي تغييرات في المواقف المتفق عليها خلال الرحلة الأولى "مع الجانبين التركي والفلسطيني".
وقال ياسر البحيري، المتحدث الإعلامي للنادي المصري للمحاربين القدماء، إن الوثيقة أكدت أنه في حال ثبات المواقف وإتمام جميع الترتيبات والتجهيزات التقنية والبشرية الموكولة للجانب "التركي الفلسطيني"، يتم البدء فورا في تنفيذ حملة الاعتقالات الموسعة "خطة بدر ٣"، في تمام الساعة صفر.
وتمت الموافقة إجماعًا على جميع الأسماء الواردة بكشوف الاعتقال وعددهم ١٠٢ شخصية من القيادات العسكرية والأمنية والإعلامية والعامة، مع إمكانية إضافة قيادات وشخصيات أخرى، بحسب متطلبات الحدث وما يرتبط به في أثناء عملية التنفيذ.
كما كشفت الوثيقة عن الموافقة إجماعًا على دخول واستقبال مجموعة المهام الخاصة التركية، قبل بدء التنفيذ بـ٢٤ ساعة، مع تأكيد رحيلهم فور إتمام المهام الموكولة إليهم.
الموافقة إجماعًا على تكليف الأخ الدكتور محمود عزت بملف الإخوة المجاهدين من كتائب القسام وتوفير كل متطلباتهم المعيشية، ومتابعة رحيلهم فور الانتهاء من المهام الموكولة إليهم، وأيضا الموافقة إجماعًا على منح المهندس هشام طلعت مصطفى إفراجًا صحيًّا، نظير قبوله دفع مبلغ ٢ مليار جنيه مصري، وتكليف الأخ الدكتور محمد البلتاجي بمتابعة الملف والانتهاء منه قبل اليوم العاشر من شهر يونيو.