الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

الرئيس اليمني يختتم زيارته الأولى للصين

الرئيس اليمني عبد
الرئيس اليمني عبد ربه منصور
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أختتم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي زيارته الأولى للصين والتى استمرت عدة أيام بالاتفاق مع القادة الصينيين على سلسلة من الاتفاقات بشأن تطوير التعاون الثنائي .
وخلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ مع الرئيس اليمني تعهد الجانبين بتحسين العلاقات الثنائية ، فيما أكد لي أن الصين ستواصل دعم جهود اليمن فى الحفاظ على استقرارها وتنميتها فضلا عن دفع عملية التحول السياسى لديها ، مضيفا أن الصين على استعداد لرفع العلاقات الثنائية بين البلدين إلى مستوى أعلى.
وأضاف رئيس وزراء الصين أن بلاده على استعداد لزيادة التعاون فى كافة المجالات وخلق خطط أفضل للتعاون الاقتصادي والتجاري وزيادة تقديم المساعدات لليمن فى مجال تدريب الأفراد وتشجيع المزيد من الشركات الصينية على القيام بأعمال فى اليمن وتوسيع قنوات التمويل .. موضحا أن الصين ترغب فى ان تتخذ اليمن إجراءات ملموسة لضمان سلامة الصينيين فى اليمن.
من جانبه أشاد هادي بشدة بدور الصين فى الحفاظ على السلام والاستقرار الاقليميين وتعزيز النمو الاقتصادى لليمن، وقال ان اليمن تأمل فى تعزيز التنسيق مع الصين وتوسيع التعاون الذى يحقق المنفعة المشتركة، مضيفا أن اليمن ترحب بالاستثمارات الصينية وستقدم الفرص والوسائل الملائمة للمستثمرين.