السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

"حمزة يوسف" ضيف مهرجان طيران الإمارات للآداب

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

استضاف (مهرجان طيران الإمارات للآداب 2014) عضو البرلماني الأسكتلندي حمزة يوسف في جلسة حوارية صباحية في مقر المهرجان في دار الآداب، حي الفهيدي التاريخي، وذلك ضمن برنامج الباب المفتوح الذي ترعاه (كوستا).

قال "يوسف": كان التحدث والاستماع إلى الشباب في مهرجان الآداب فرصة عظيمة، وإنّ دور الشباب هو واحد من أكبر الأدوار في الشرق الأوسط راهنًا.

وأضاف أنه ينبغي ألا نقلل من أهمية مشاركة الشباب، فهم يملكون الدافع والتصميم والابتكار اللازمين لمساعدة بلدانهم على تحقيق طموحاتهم. لدى اسكتلندا تجربة وفريدة ومهمة يمكن الاستناد عليها في هذه المرحلة الحاسمة في تاريخها ورحلتها الدستورية السلمية.

كما سنقوم العام القادم بإجراء استفتاء على استقلال بلدنا عن المملكة المتحدة، وهي فرصة للاسكتلنديين لتحديد مستقبلهم وسيكون هناك دور حاسم للشباب في هذا التصميم.

سبق لحمزة يوسف أن شارك في حوار ممتع مع أسبن آمين، الإعلامي الذي يقدم برنامجا حوارا حول كتاب على إذاعة (دبي آي)، بمشاركة إيزابيل أبو الهول، مديرة مهرجان طيران الإمارات للآداب، وهذا البرنامج يسهم بشكل منتظم وفعَّال في حوارات مهرجان طيران الإمارات للآداب.
يذكر أن حمزة يوسف أجاب على أسئلة الجمهور من طلاب الثانويات والجامعات؛ حيث اشتملت على مجموعة واسعة من المواضيع مثل ترقّي يوسف في عالم السياسية وشغله منصبًا رفيعًا، وآماله لإسكتلندا وما يقوم به من أعمال خيرية، ودور الشباب المتعدد والمتقلب حسب تطور العصر، وقد تملك الجمهور بإجاباته وجعلهم متحفزين حتى اللحظات الأخيرة.
لم يسبق لأحد من الشخصيات السياسية الارتقاء بسرعة مذهلة في سلم المناصب مثل حمزة يوسف الذي يبلغ من العمر 28 عاما، وهو الآن عضو مجلس النواب الاسكتلندي عن منطقة غلاسكو، ويشغل منصب وزير الشئون الخارجية لحكومة أسكتلندا منذ عام 2011.