الجمعة 11 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

أزمة بين شرطة مطار القاهرة وسفير إسرائيل بسبب الحرس

مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
غادر مطار القاهرة الدولي اليوم الخميس، يعقوب أميتاي السفير الإسرائيلي لدى مصر، من الطريق العادي وسط الركاب، يحاط به الحرس الإسرائيلي والمصري، وذلك بعد أزمة مع شرطة المطار.

أفاد مصدر أمني بالمطار، أن السفير الإسرائيلي وصل إلى صالة كبار الزوار بمطار القاهرة الدولى، وطلب دخول الحرس الإسرائيلي معه إلى الصالة، لكن ضابط الصالة رفض ذلك، وطلب إخطار وزارة الخارجية، بذلك حتى يسمح للحرس بالدخول، ونشبت بينهما مشادة حامية بينهما، قام على أثرها السفير الإسرائيلي بمغادر صالة كبار الزوار بصحبة الحرس الإسرائيلي وبمعاونة من الحرس المصرى، وسلك الطريق العادى وسط الركاب بحذر شديد، خصوصًا أنها المرة الأولى التى يقوم فيها السفير الإسرائيلي بذلك وغادر على متن طائرة إير سيناء المتجهة إلى تل أبيب.

يذكر أن السفير الإسرائيلي اعتاد السفر إلى تل أبيب لقضاء إجازته الأسبوعية هناك، والعودة منها يوم الأحد أو الاثنين لممارسة مهام عمله بالسفارة.

وكانت الخارجية الاسرائيلية أعلنت أنها قامت بتعيين حاييم كورين المتخصص في شئون الشرق الأوسط سفيرًا جديدًا لدى مصر، خلفًا لسفير الاسرائيلي الحالي يعقوب اميتاي، وكان يشغل كورين منصب سفير غير مقيم لـ"إسرائيل" في جنوب السودان، ولم تحدد إسرائيل بعد وقت استلام كورين عمله فى القاهرة.