الثلاثاء 01 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

"روسيا" ضيف شرف الأقصر الدولي للتصوير في ديسمبر


مهندس محمد ابو سعدة
مهندس محمد ابو سعدة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يبدأ قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة المهندس “,”محمد أبو سعدة“,” استعداداته لانطلاق الدورة السادسة لملتقى الأقصر الدولي لفن التصوير، والتي من المقرر أن تبدأ فعالياتها في شهر ديسمبر القادم، ستشهد الدورة هذا العام مشاركة أكثر من 25 فنانا تشكيليا من 14 دولة أجنبية مختلفة بالإضافة إلى مصر الدولة المضيفة.
وأضاف “,”أبو سعدة“,” أن ملتقى الأقصر الدولي لفن التصوير، يأتي دعما من وزارة الثقافة ممثلة في قطاع صندوق التنمية الثقافية لمشروعات التطوير؛ من خلال إعادة إحياء مشروع مراسم الأقصر، لفتحها أمام الفنانين المصريين والدوليين، وإتاحة الفرصة أمامهم للإبداع في جو تاريخي يزخر بالتراث والآثار المصرية القديمة، حيث يلتقي الفنانون على أرض مدينة الأقصر صاحبة التاريخ الحضاري العريق، ليقيموا حوارا تشكيليا مستلهما فنونه من أهم بقاع العالم خلال العصر القديم .
وأفاد د. “,”إبراهيم غزالة“,” مدير مراسم الأقصر الدولية ، وقوميسير عام الملتقى بأن دورة هذا العام سوف تشهد مشاركة 14 دولة ومنهم : الهند والدومينيكان والبرتغال والصين وسيبيريا واليونان ومن الدول العربية الكويت والأردن والإمارات والمغرب والسعودية، بالإضافة إلى دولة “,”روسيا“,” ضيف شرف الدورة السادسة للملتقى، كما ستشهد الدورة تكريم ثلاث شخصيات عالمية ساهمت بدور فعال في حركة الفن والثقافة .