السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

"الشئون التربوية لفلسطين" يعقد بعد غد دورته الـ 69 بالجامعة العربية


جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يعقد مجلس الشئون التربوية لأبناء فلسطين أعمال دورته الـ 69 بعد غد “,”الأربعاء“,” بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بحضور الأمين العام المساعد لقطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة السفير محمد صبيح .
و ذكر بيان للجامعة العربية أن الاجتماع سيبحث العملية التربوية لأبناء فلسطين في الدول العربية والعملية التربوية في الأراضي الفلسطينية المحتلة والممارسات الإسرائيلية ضدها فيما يتعلق بالتعليم العام والتعليم العالي .
وأضاف البيان إن الاجتماع سيبحث العملية التربوية التعليمية في مدينة القدس المحتلة والإجرءات التهويدية لها والممارسات العدوانية ضدها.
وأشار البيان إلى أن الاجتماع سيناقش جدار الفصل العنصري وتأثيراته الخطيرة على العملية التربوية في الأراضي الفلسطينية المحتلة ، كما يستعرض تقرير وتوصيات لجنة البرامج التعليمية الموجهة إلى الطلبة العرب في الأراضي المحتلة للدورة الـ 88 .
وكانت قد بدأت أمس“,”الأحد“,” بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية فعاليات الاجتماع المشترك الثالث والعشرين بين مسئولي التعليم في وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “,”الأونروا“,” ومجلس الشئون التربوية في دورة انعقاده الـ 69 بحضور السفير محمد صبيح ومشاركة كارولين بونتفراكت مدير دائرة التعليم في “,”الأونروا“,” والذي يستمر على مدى أربعة أيام.
وثمّن صبيح في كلمة له أمام الاجتماع جهود مدراء التعليم في مناطق عمليات الأونروا الخمس (الأردن ولبنان وسوريا وقطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية)، مؤكدًا استمرار التعاون والتنسيق مع دائرة التعليم في هذه الوكالة الأممية العريقة ، بما يخدم رفع مستوى الخدمات التعليمية للطلبة اللاجئين لتقديم أفضل خدمة تعليمية لهم والتي يترجمها استمرار انعقاد الاجتماع المشترك والذي يؤكد أهميته دعم هذا التعاون والتنسيق.
كما طالب صبيح المجتمع الدولي توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة وتوفير حقه غير القابل للتصرف في موارده البشرية والاقتصادية وضمان حق التعليم أسوة بشعوب العالم وتفعيل قرار مجلس الأمن الدولي بشأن حماية المدنيين في الصراعات المسلحة حتى يتمكن الطالب الفلسطيني من الحصول على حقه الأساسي في التعليم أسوة بباقي أبناء شعوب العالم.