الجمعة 11 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ننشر تفاصيل التحالف الانتخابي بين "تمرد" وقوى اليسار والأحزاب الناصرية


أحمد بهاء الدين
أحمد بهاء الدين شعبان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بدأ التيار الشعبي المصري، وحملة تمرد، تشكيل تحالف انتخابي يجمع قوى اليسار والأحزاب الناصرية والقومية، استعدادًا لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة .
وتم الاتفاق بين قيادات التيار الشعبي، على التحالف مع حزبي “,”الكرامة“,” و“,”الناصري“,”، بالإضافة إلى “,”تمرد“,”، كما دخلت تلك القوى في مفاوضات مع حزبي التحالف الشعبي الاشتراكي، والحزب الاشتراكي المصري، ووافقت اللجنة المركزية لحزب التحالف على دخول الانتخابات في تحالف موسع مع تلك القوى .
وعلمت “,”البوابة نيوز“,”، أن الحزب الاشتراكي المصري، وافق أيضًا على خوض الانتخابات متحالفًا مع القوى سالفة الذكر، ودعوة باقي أحزاب التحالف الديمقراطي الثوري، لتشكيل تحالف يساري موسع .
وقالت هبة ياسين، المتحدث الإعلامي للتيار الشعبي، إن التيار اتفق مع “,”تمرد“,”، وحزبي الكرامة والناصري، على التنسيق الانتخابي، مؤكدة أن هذا التحالف يسعى لضم عدد من القوى المدنية الأخرى .
وأكدت في تصريحاتها، على دخول التيار الشعبي في مفاوضات مع بعض القوى اليسارية، وعلى رأسها “,”التحالف الشعبي الاشتراكي“,”، والحزب الاشتراكي المصري، لخوض الانتخابات.
من جانبه، قال طلعت فهمي، الأمين العام لحزب التحالف الشعبي الاشتراكي، لـ“,”البوابة نيوز“,”، إن اللجنة المركزية للحزب وافقت على خوض الانتخابات في تحالف مع التيار الشعبي، وحزب الكرامة، والحزب الناصري وحملة “,”تمرد“,”، مضيفًا أن هذا التحالف يسعى لضم قوى أخرى لخوض الانتخابات .
ومن جانبه أكد أحمد بهاء الدين شعبان، الأمين العام للحزب الاشتراكي المصري، أن الحزب يرحب بالتنسيق مع جميع القوى المدنية لحصد أغلبية خلال الانتخابات القادمة .
وأشار، إلى أن قوى اليسار، تسعى للتوحد وخوض الانتخابات في إطار تحالف انتخابي وتنسيق كامل، مشددًا على أن تفتت القوى المدنية يصب في صالح جماعة الإخوان، وتيار الإسلام السياسي .