الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

محافظ الشرقية: 15 ألف جنيه غرامة لمستودعات البوتاجاز المخالفة للتعليمات


صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قام الدكتور سعيد عبد العزيز، محافظ الشرقية، بالإشراف على توزيع أنبوبة البوتاجاز على المواطنين بمستودع الحسينية بمدينة الزقازيق؛ وذلك لمواجهة أزمة أسطوانات الغاز وضبط الأسواق.
وكلَّف المحافظ رئيس مباحث التموين بالمحافظة بالضرب بيد من حديد وتنفيذ القانون على المخالفين، مؤكدا أنه تقرر فرض غرامة فورية 15 ألف جنيه وغلق المستودع 6 أشهر، وفي حال العودة للمخالفة يتم سحب الترخيص والغلق نهائيا للمستودع، على أن تقوم المحافظة بالتنسيق مع التموين بتوزيع حصص الغاز على المواطنين وتملك الأماكن المخصصة لذلك .
وطالب المحافظ وكيل وزارة التموين بتوفير مفتش تموين يوميا بالمستودعات وقوة من مباحث التموين والشرطة لضبط آلية التوزيع والوصول بالأنبوبة إلى المستحقين بالسعر العادي.
ونبَّه على أصحاب المستودعات عدم التوزيع إلا في وجود رجال التموينمع إعداد تقرير فوري يتضمن أسماء الدلالين بالكامل الموجودين بالمستودعات الأربعة بالزقازيق .
وتعهَّد المحافظ بإحالتهم إلى النيابة العامة فورا لتفادي ظاهرة السوق السوداء ومنع الوسطاء في أنبوبة الغاز التي يصل سعرها في بعض الأحيان إلى 30 جنيها، مما يمثل عبئا على محدودي الدخل والفقراء.