السبت 06 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

البسطويسى يطالب بإغلاق مدارس الإخوان لنشرها الفكر "القطبي"


الشيخ محمد عثمان
الشيخ محمد عثمان البسطويسى نقيب الأئمة والدعاة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
طالب الشيخ محمد عثمان البسطويسى نقيب الأئمة والدعاة – بسرعة إغلاق المدارس الاسلامية المملوكة لرجال أعمال ينتمون لتنظيم الإخوان المحظور قانوناً , مؤكداً أن هذه المدارس لها خطورة كبيرة على عقول النشء وتشكيل أفكارهم .
وقال البسطويسى في تصريح خاص لـ“,” البوابة نيوز “,” إن هذه المدارس تعتبر أداة لنشر الفكر القطبي والوهابي وترسخ الأفكار المتطرفة في عقول التلاميذ وتعلمهم الانتماء للجماعة وتخرج أجيالا ناقمة على المجتمع ولا تجيد إلا ممارسة العنف الفكري والمسلح .
وأضاف البسطويسى : لا توجد رقابة حقيقية من وزارة التعليم أو من الأزهر الشريف على هذه المدارس وما تقدمه من مناهج , لذلك أطالب بإغلاقها فوراً واتخاذ إجراءات حاسمة في هذا الصدد .
وانتقد نقيب الأئمة تصريحات وزارة التربية والتعليم المتكررة والتي تنفي وجود مخالفات بهذه المدارس , مطالباً الوزارة بزيارات ميدانية لها ومتابعة ما تبثه من أفكار وما تقدمه من مناهج على أرض الواقع , مشيراً إلى أن وزير الأوقاف السابق كان قد وقع بروتكول تعاون مع وزير التعليم “,” الإخواني “,” السابق لإنشاء مدارس إسلامية جديدة , مطالباً التعليم بتوضيح هذا الأمر وما مصير هذا البروتوكول.