الثلاثاء 01 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

"ائتلاف معلمي الوادي الجديد": هناك تلاعب في تعيين القيادات


مديرية التعليم بالوادي
مديرية التعليم بالوادي الجديد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال محمد خطاب ، عضو ائتلاف معلمي الوادي الجديد، لـ“,”البوابة نيوز“,”، هناك تلاعب واضح في مسابقة تعيين القيادات بإدارة الخارجة التعليمية.
كان قد تم الإعلان عن مسابقة بالتربية والتعليم بالوادي الجديد بتاريخ 25 يوليو الماضي، عن وظيفة مدير عام إدارة تعليمية ومدير إدارة ومديري مدارس ووكلاء مدارس طبقًا للقانون 155 لسنة 2007 وتعديلاته الدستورية 73 لسنة 2012 ولائحته التنفيذية 428 لسنة 2014 لشغل الوظائف سالفة الذكر وتقدم العديد من المعلمين لهذه الوظائف.
وبعد التقدم ذكرت التربية والتعليم، أن شغل وظيفة مدير عام غير خاضعة للقانون 155 وتنفذ طبقًا لقانون 5 لسنة 91 وبناء عليه تقدم السادة المعلمون سالفو الذكر وتم قبول ملفاتهم من قبل مديرية التربية والتعليم والتنظيم والإدارة وديوان عام المحافظة.
وتم الانتهاء من فحص الملفات، ورصد الدرجات طبقًا للقانون وتم إخطار الجميع بميعاد الامتحان في اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي والكفاءة التربوية وبعد خوضهم الامتحان جميعًا وفي يوم 7/11/2013م وفي الثانية ظهرًا تم إرسال خطابات مغلقة من المديرية لديوان إدارة الخارجة التعليمية ومكتوب عليها سري وهام وفوجئوا أن هذه الخطابات تتضمن استبعاد من هم حاصلون على كلية الآداب لعدم استيفائهم شروط المسابقة.
وأشار خطاب إلى أن هناك عدة أسئلة يجب طرحها علي المسئولين بالمحافظة عن هذه المسابقة:
أولها: لماذا تم استلام الملفات أصلاً طالما أنها ليست مطابقة لشروط المسابقة.. ولماذا يتم استبعادهم الآن لعدم انطباق الشروط عليهم؟.
كما تساءل خطاب، من وراء استبعاد حسين أبوالطاهر وعبدربه عطية وهم أقوى المرشحين للمنصب وفي هذا التوقيت؟ وكذلك كيف ينفرد مدير التربية والتعليم بإرسال خطابات إخطار مكتوب عليه سري للغاية للمستبعدين غير مختومة من فاكس خارج المديرية دون الرجوع لباقي أعضاء اللجنة المشكلة برئاسة المحافظ وعضوية التنظيم والإدارة ومدير التربية والتعليم علمًا بأن مديرية التنظيم والإدارة قبلت الملفات كلها؟
وكما تساءل لماذا لم يتم استبعاد عبدالله سفينة رغم حصوله على جزاءات سابقة 22 يومًا؟