السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

"فتح": طلبنا من الأمم المتحدة التحقيق بشأن "جردات"

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عقدت حركة فتح مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الاثنين، بحضور د. جهاد الحرازين، المتحدث الإعلامي باسم الحركة في مصر، ود. أيمن الرقب، مسئول العلاقات الخارجية للحركة، حول الموقف الرسمي لحركة فتح من قضيتين، الأولى: استشهاد الأسير عرفات جردات في سجون الاحتلال، والثانية: ملف المصالحة وما آلت إليه بعد الخلاف الذي نشب بين الأخ عزام الأحمد، والسيد عزيز دويك.
وعرض د. أيمن الرقب، ملخصا لقضية الأسير عرفات جردات الذي استشهد داخل السجون الإسرائيلية، وحمل مسئولية استشهاده لإسرائيل، ووأضح الرقب أن الشهيد جردات هو الشهيد 203 من الأسرى الذين استشهدوا نتيجة التعذيب، وأن عدد الأسرى اليوم وصل إلى أكثر من 4500 أسير، وأشار إلى أن الأسير سامر العيساوي تخطى إضرابه عن الطعام اليوم 220 يوما وما زال العالم صامتا.
وأوضح الرقب “,”أن الدولة الفلسطينية قدمت طلبًا للأم المتحدة لتشكيل لجنة تحقيق دولي، خاصة بعد صدور تقرير طبي أشار إلى أن الأسير جردات استشهد جراء التعذيب والاعتداء عليه، وأنه سيتم التصويت على الطلب خلال يومين“,”.
وأشار الحرازين إلى أن حماس تطالب بتغيير الأخ عزام الأحمد، الذي يحمل ملف المصالحة، ونقول لحماس “,”إن هذا الشأن داخلي، وعلى حماس وغيرها البحث عبر التصريحات التي تطلق يومياً لمعرفة من الذي يسعى لإفشال ملف المصالحة“,”.
وأكد الحرازين، أن فتح ستمضي قدمًا نحو المصالحة نزولاً على رغبة الشعب الفلسطيني، رغم الخلافات المفتعلة، وترفض محاولة ابتزازها من حماس من خلال افتعال الأزمات المتكررة لرفع سقف مطالبها، في محاولة منها لتحقيق أكبر قدر من الاستحقاقات الحزبية على حساب المصلحة الوطنية“,”.
وفي نهاية اللقاء، حث الحرازين بعدم التدخل في الشأن الفلسطيني، لتكريس الانقسام أو تقوية طرف على حساب الآخر، مشيرًا إلى أن القرار الفلسطيني منذ نشأة منظمة التحرير الفلسطينية يكون دائما بالتشاور مع الأشقاء العرب، مضيفًا: “,”أننا في فتح نرفض أن تكون هناك تأثيرات من شأنها خلق نزاعات في الصف الفلسطيني“,”.