الجمعة 25 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

"حزب الشاي" يشن حربا شرسة ضد "أوباما كير"

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نشرت صحيفة “,”ذا ديلي بيست“,” الأمريكية، عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد، تقريرا عن السيناتور “,”جيم ديمينت“,”، الرئيس الحالي لمؤسسة التراث، والعضو في مجلس الشيوخ عن ولاية كارولينا الجنوبية، وهو عضو في الحزب الجمهوري، وعضو قيادي في حركة حزب الشاي.
وأضافت الصحيفة، أن معركة طاحنة دارت بين الجناح المتشدِّد في الحزب الجمهوري، والرئيس الديمقراطي “,”باراك أوباما“,”، حول الموازنة، وإصرارهم على رفض ومحاربة قانون الرعاية الصحية، المعروف باسم “,”أوباما كير“,”، والذي يُعتبر قانونا رئيسيّا في سياسة الرئيس “,”باراك أوباما“,” وضمن برنامجه الانتخابي.
وبين مؤيد ومعارض، سعى الجمهوريون في البداية إلى إلغاء القانون، ثم إلغاء عدد من مواده، وتابعت الصحيفة في تقريرها: (لم يعترف “,”ديمنيت“,” بالهزيمة، ولم يقدم أي تنازل، بل ضاعف جهوده لمحاربة قانون الرعاية الصحية، وكتب في افتتاحية لصحيفة “,”وول ستريت جورنال“,”، أنه سوف يواصل الكفاح، لحماية الشعب الأمريكي من الآثار الضارة لهذا القانون، وأن الجمهور لا يؤيد مشروع “,”أوباما كير“,”).
كما أوضحت الصحيفة أن الديموقراطيين الذين يهيمنون على مجلس الشيوخ، والبيت الأبيض، رفضوا إصرار الجمهوريين على محاربة قانون الرعاية الصحية، واعتبروه ابتزازا منهم، لأن القانون من وجهة نظر الديمقراطيين يُمثّل إصلاحا حقيقيا للرعاية الصحية في الولايات المتحدة، بينما يبدو أنه يسبب الانزعاج لعديدين آخرين، حيث قال المرشح الرئاسي السابق “,”ميت رومني“,”، في إحدى جولاته الانتخابية، إنه سيخفض الضرائب، وسوف يلغي “,”أوباما كير“,”.
وأكّد “,”رومني“,” على هذا أثناء خطابه في المؤتمر الوطني الجمهوري، عندما قال: “,”يجب علينا كبح جماع الأسعار المرتفعة في الرعاية الصحية، من خلال إلغاء “,”أوباما كير“,”.
يذكر أن المثقفين والمحللين في الولايات المتحدة، قد وصفوا حركة “,”حزب الشاي“,”، بأنها انتقلت من كونها حزبا يختلف ويتفق مع الإدارة الأمريكية الحالية في إطار المصالح العامة العليا، إلى معارضة مجنونة، إشارة إلى حملتهم الشرسة ضد قانون الرعاية الصحية.