السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

الجيزة ترفع 20 ألف طن قمامة ومخلفات الأضاحي خلال أيام العيد


صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
رفعت هيئة نظافة وتجميل الجيزة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك 20 ألف طن قمامة ومخلفات الذبيح من شوارع المحافظة .

وقال اللواء محمود عشماوي نائب محافظ الجيزة، إنه تم الدفع بـ35 فرقة من العمال والمعدات والسيارات للعمل بدءًا من وقفة العيد وحتى أمس، وتم تكثيف الأعمال وإعلان حالة الطوارئ وإلغاء الإجازات لكل القيادات التنفيذية بالأحياء والمراكز والمدن ووجودهم اليومي بمقرات أعمالهم وأيضًا عمال الحدائق والنظافة والسائقين والجراجات والورش .

وأضاف عشماوي أنه بدءًا من غدٍ السبت سيقوم عمال الهيئة والحدائق العامة بأعمال الصيانة وإصلاح ما تم إتلافه من الأشجار والنباتات والمسطحات الخضراء خلال فترة العيد نتيجة الإقبال الكثيف من المواطنين على قضاء الإجازة بالحدائق العامة والمتنزهات للاستمتاع بجو الخريف .
وأكد المهندس صلاح سعد القائم بأعمال رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة، أن أغلب ما تم رفعه من مخلفات القمامة والذبيح كان بأحياء الوراق وشمال الجيزة وبولاق الدكرور والعمرانية، حيث تم الدفع بفرق مكثفة من العمال مدعومة بسيارات المياه والمعدات لرفع وإزالة آثار الأضاحي من الشوارع ونظافتها حفاظًا على البيئة من التلوث والقيام بنقل هذه المخلفات إلى المقلب العمومي بشبرامنت .

وأضاف القائم بأعمال النظافة بالمحافظة، أن الهيئة قامت خلال إجازة العيد بتوزيع 250 ألف كيس قمامة على رواد الحدائق العامة، خصوصًا حدائق الحيوان والأورمان والبانوراما، لتجميع القمامة بها ورفعها أولًا بأول .

في نفس الإطار يقوم نائب المحافظ اللواء محمود عشماوي، بجولات يومية بأحياء المحافظة للاطمئنان على مستوى النظافة العامة حيث قام أمس بجولة بأحياء شمال وجنوب الجيزة والوراق والعجوزة والدقي، تفقد خلالها شوارع كورنيش النيل والسواحل والغاز والسنترال والقومية العربية والبوهي والمطار ومحور أحمد عرابي وجامعة الدول العربية والسد العالي ومحيي الدين أبو العز والبطل أحمد عبد العزيز وشهاب والبحر الأعظم وربيع الجيزي والمحطة ومنطقة أبو هريرة.