الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

محافظ مطروح: التنسيق مع الأعلى للجامعات لاستثناء أبناء مطروح


اللواء أركان حرب
اللواء أركان حرب بدر طنطاوي، محافظ مطروح
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال اللواء أركان حرب بدر طنطاوي، محافظ مطروح، إنه تم التنسيق مع رئيس المجلس الأعلى للجامعات، حول أحقية منح أبناء مطروح استثناءات للقبول بالجامعات بكليات القمة، بواقع 5 طلاب لكل كلية، جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بأهالي مدينة النجيلة .
وكان محافظ مطروح والعميد علاء أبو زيد قائد المخابرات الحربية بمطروح، قد قاما بزيارات ولقاءات بأهالي مدينة النجيلة، حيث قام الأهالي بعرض عدة مطالب، كان منها إعادة تفعيل استثناءات القبول بكليات القمة لأبناء مطروح، ومنها كليات الطب، الهندسة، حيث أكد المحافظ أنه قد تم بالفعل التنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات بتفعيل الاستثناءات، نظرًا لظروف وطبيعة البيئة الصحراوية .
كما طالب الأهالي بالنظر في تكرار انقطاع التيار الكهربائي بالمدينة، وأكد المحافظ أنه اتصل بوزير الكهرباء، الذي أكد بدورة العمل من اليوم على حل المشكلة في أقرب وقت ممكن .
في نفس السياق، أعرب أهالي النجيلة عن رغبتهم في تطوير التعليم وتطويره، وطالبوا بإقالة مدير التربية والتعليم كجزء من منظومة التطوير، الأمر الذي لاقى استجابة مبدئية من المحافظ، على أن يتم فور تواجد البديل، وقال المحافظ إنه يرجح أن يكون مسئول التعليم القادم من أبناء مطروح .
وطالب الأهالي القوات المسلحة المتمثلة في مكتب المخابرات الحربية بمطروح، ضرورة سحب معدات وآليات الجيش من دبابات ومدرعات من مدينة النجيلة، مع تعهد عمد ومشايخ القبائل بالنجيلة بعدم التعرض لأي منشآت حكومية أو شرطية .