السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ظريف يؤكد ضرورة التشاور بين الدول لمواجهة التطرف والعنف


وزير الخارجية الإيراني
وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ضرورة إجراء تشاورات متواصلة بين دول العالم من أجل مواجهة العنف والتطرف.
وذكرت وكالة أنباء “,”فارس“,” الإيرانية اليوم الثلاثاء أن ظريف أدلى بهذه التصريحات لدى استقباله سفراء النمسا وكوبا وقطر، كل على حدة ، حيث جرى التأكيد على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية والمساهمة في تسوية الأزمات الإقليمية والدولية.
وخلال استقباله سفير النمسا الجديد في طهران فريدريش اشتيفت، أشار ظريف إلى التحديات الناجمة عن التطرف، والتي تعرض الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم للخطر...داعيا إلى نشر أجواء الاعتدال والوسطية والعقلانية في العلاقات الدولية وعدم فرض أساليب وتوجهات مبنية على التهديد والحظر من جانب بعض الدول.
ولدى استقباله السفير الكوبي لدى إيران فلاديمير غونزالس كسادو، أكد ظريف ضرورة تعزيز العلاقات الشاملة بين طهران وهافانا في شتى المجالات وعلى رأسها المجالات الاقتصادية والتجارية والتكنولوجية والعلمية، وقال“,” إن البلدين تحظيان بأرضيات وطاقات كبيرة جدا لتعزيز وتنمية التعاون الثنائي خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية“,”.
وأعرب ظريف عن أمله في أن يتمكن البلدان من خلال مواصلة التشاور وتبادل الرأي من الاستمرار في المسار السياسي والدبلوماسي لحل وتسوية القضايا والمشاكل القائمة علي الصعيدين الإقليمي والدولي.
ومن جهة أخرى، أكد الدبلوماسي الإيراني ضرورة مواصلة التشاور بين إيران وقطر لحل وتسوية قضايا ومشاكل المنطقة في المسار السياسي والدبلوماسي.
أ ش أ