الخميس 03 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

تقارير وتحقيقات

الإخوان "المحظورة" تحاول إفساد احتفالات أكتوبر بالمحافظات 9 مصابين بالسويس والأمن يطلق النار في الهواء لتفريق الإخوان


صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
الطائرات الحربية رصدت العناصر الإرهابية وحمت الأهالي من الاعتداء عليهم
لم يكتف الإخوان بمحاولة إفساد نصر أكتوبر العظيم في محافظات القاهرة الكبرى، ولكنهم حاولوا أيضا إفساد احتفالات أهالي الأقاليم والمحافظات بالنصر العظيم، وشهد عدد كبير من المحافظات العديد من الاشتباكات أثناء الاحتفالات بنصر أكتوبر ، بين مسيرات الإخوان المؤيدة للإرهاب وللرئيس المعزول محمد مرسى، وبين الأهالي المحتفلين بنصر أكتوبر من جانب، وقوات الأمن والجيش المسئولين عن تأمين الاحتفال والمنشآت الحيوية والمهمة.
وحول الإخوان احتفال المصريين في جميع المحافظات إلى أعمال إجرامية وتخريبية، وهو ما دفع العديد من المحافظات إلى إعلان حالة الاستنفار الأمني، والاستعداد للتصدي للأعمال الإجرامية والإرهابية التي تقوم بها جماعة الإخوان “,”المنحلة“,”.
السويس
استقبلت مستشفيات السويس 9 مصابين حتى الآن، هى محصلة الاشتباكات التي شهدتها المحافظة، وتنوعت الإصابات ما بين اختناقات وجروح قطعية وخدوش، وقال الدكتور محمد العزيزية، وكيل وزارة الصحة بالسويس، إن سيارات الإسعاف موجودة في ميادين السويس وتقوم بإجراء الإسعافات الأولية للمصابين وتنقلهم إلى مستشفيات السويس في حالة شدة الإصابات.
وأطلقت قوات الأمن النار بميدان الأربعين بالسويس، لتفريق اشتباكات بين مؤيدي الجيش وعناصر تابعة لجماعة الإخوان المحظورة، حيث تحول الميدان والشوارع المحيطة به إلى ساحة قتال، بعد اقتحام مسيرة لعناصر الإخوان للميدان، وأسفرت الاشتباكات، عن إصابة العشرات من المواطنين نتيجة التدافع هربا من القنابل المسيلة للدموع.
وقال شهود عيان بميدان الأربعين، إن عناصر الإخوان بيتوا النية للاشتباكات مع أهالي المحافظة في يوم النصر، في الوقت الذي أصدرت فيه قيادة الجيش الثالث، بيانا تحذيريا للمتربصين لإفساد فرحة المصريين، وما زالت السويس تشهد اشتباكات عنيفة، حولت ميدان الترعة، وشارع الغوري، إلى ساحة لحرب الشوارع.
وتتقدم قوات الشرطة والجيش في اتجاه ميدان الترعة، لإعادة أنصار جماعة الإخوان إلى منطقة مسجد حمزة، التي بدأوا منها المسيرة.
وتحلق طائرة للجيش بسماء المحافظة، لتصوير الاشتباكات، فيما يقوم أهالي السويس بإطفاء الحرائق التي أشعلها أنصار الرئيس المعزول في شارع الجيش وميدان الترعة، ودفع الجيش الثالث بسرية من الشرطة العسكرية، تضم 12 سيارة، لتأمين الموقف، وسط تأييد من الأهالي لاستعاده الهدوء والأمن بالمنطقة.
المنوفية
وتشهد م حافظة المنوفية استعدادات أمنية غير مسبوقة، حيث يتواجد الأمن بصورة مكثفة على الطرق السريعة ومداخل المدن، وأمام المنشآت الحيوية والكنائس ودور العبادة، وأقسام الشرطة لرصد أي تحركات غير طبيعية، للتعامل الفوري معها، والتصدي لأي أعمال تخريبية قد تحدث من أنصار الإخوان.
ورفعت مديرية الصحة بالمنوفية، درجة الاستعداد القصوى، تحسبا لأي أعمال عنف من المحتمل أن تشهدها المحافظة في مظاهرات اليوم والتي دعا إليها أنصار جماعة الإخوان.
أسيوط
ونشبت اشتباكات اليوم، بمحافظة أسيوط، ب ين المئات من أنصار جماعة الإخوان المحظورة وقوات الأمن الموجودة، لتأمين احتفالات المواطنين بنصر أكتوبر بميدان الجمهورية، حيث رفع أعضاء الإخوان صور الرئيس المعزول، وحاولوا اقتحام الميدان فتصدت قوات الأمن لهم وقبضت على عدد منهم.
كفر الدوار
وشهدت كفر الدوار، اشتباكات بين أهالي مدينة كفر الدوار وأنصار جماعة الإخوان المحظورة، خلال تنظيمهم لمسيرة مناهضة للقوات المسلحة في ذكرى انتصارات أكتوبر بمنطقة السعرانية، وشارع الجيش، ونتج عنها إصابة العديد من الأشخاص.
يذكر أن أنصار الجماعة المحظورة وزعوا منشورات ضد الجيش خلال مسيرتهم، ما أثار غضب الأهالي الذين طاردوهم في الشوارع وإلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة عليهم، وقام الأهالي بترديد الهتافات المؤيدة للقوات المسلحة ونتج من ذلك إصابة العديد من الأشخاص.
دمنهور
وفي مدينة دمنهور، اندلعت اشتباكات بين أنصار الجماعة المحظورة وشباب المدينة، أمام مسجد السد العالي، بسبب ترديد أنصار الإخوان بالمحافظة هتافات مناهضة للجيش.
دمياط وشددت قوات الأمن بمحافظة دمياط، الإجراءات الأمنية بجميع المنشآت الحكومية داخل المحافظة، تحسبًا لأي أعمال عنف قد تحدث من قبل أنصار جماعة الإخوان المحظورة. وقال أبو بكر الحديدي، مدير أمن دمياط، إنه تم نشر عدد من قوات الأمن المركزي بطول كورنيش النيل وفي محيط ميدان الساعة بدمياط.

وأكد الحديدي أنه تم تكثيف التواجد الأمني أمام أقسام الشرطة ومبنى الأمن الوطني والمستشفيات الحكومية، وكذلك تم تأمين مداخل ومخارج ميدان الساعة بدمياط قبل وأثناء الاحتفالات.
سوهاج
وانطلقت مسيرة لأنصار المحظورة بسوهاج، من أمام مسجد الشهيد عبد المنعم رياض، بأعداد قليلة للغاية، وسط تواجد أمني كثيف بميدان الشهيد، مما دفع بعض المشاركين في المسيرة إلى التراجع، خوفًا من الاحتكاك بقوات الأمن.

وأعلن مدير أمن سوهاج اللواء، إبراهيم صابر، عن عدم السماح للإخوان بالتظاهر، فمن المقرر فض تظاهراتهم قبل وصولها إلى أحد ميادين المحافظة.
طنطا
وفي مدينة طنطا، أكد رجال الشرطة بقسم أول طنطا على التكاتف والتعاون، كقوة واحدة في وجه كل من يحاول زعزعة الاستقرار، بهدف إعادة الأمن والأمان، للمواطنين في جميع أنحاء مصر، ومطالبين بالصمود وعدم الانصياع وراء أي هتافات مناهضة للجيش والشرطة، وذلك لاستكمال خارطة الطريق نحو بناء دولة ديمقراطية وعصرية.