الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

تقارير وتحقيقات

خبراء .. مواجهة الإرهاب في سيناء لا تقل عن حرب أكتوبر

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اللواء كاطو: الجيش قطع على نفسه عهداً بالتخلص من البؤر الإرهابية
“,”اللواء زكريا حسين“,” مواجهة الإرهابيين تختلف عن العدو الخارجي
“,”اللواء حسام سويلم: الجماعات الإرهابية تلفظ أنفاسها الأخيرة
أكد الخبراء الاستراتيجيون والعسكريون أن العمليات العسكرية التي يخوضها الجيش والشرطة في سيناء لاجتثاث البؤر الإرهابية لا تقل في أهميتها عن حربها ونصرها على العدو الإسرائيلي في أكتوبر 73، مطالبين بدعم الشعب والوقوف مع الجيش والشرطة لأداء مهامهما.
واتهموا الإعلام بالمساهمة في ترويج فكر الجماعات الإرهابية بنشره كل ما يزعمون، مؤكدين أن معركة القوات المسلحة مع الإرهاب ليست سهلة لكنها ستنتهى قريباً، فالمصري الذي انتصر في أكتوبر بعزيمته وإيمانه قادر على الانتصار على الإرهاب واجتثاثه من جذوره لتعود مصر كما كانت آمنة.
يقول “,”اللواء عبدالمنعم كاطو“,” الخبير الاستراتيجي, إن جماعة الإخوان خلال عام من حكمها جعلت سيناء بؤرة إرهابية تضم بين عناصرها جنسيات مختلفة، لكن مصر قادرة على القضاء عليهم، كما استطاعت من قبل طرد العدو الإسرائيلي أرض الفيروز
ويتابع فى تصريحات لـ “,”البوابة نيوز“,” إن الإرهاب المتواجد في سيناء عمره قصير جداً وله أهداف خططت لها جهات أجنبية عديدة لإرهاب مصر شعباً وجيشاً ويؤكد أن القوات المسلحة قطعت على نفسها عهداً وهو التخلص من الجماعات الإرهابية التي تهدد أمن وسلامة البلاد.
ويناشد الشعب المصري فى ذكرى أكتوبر بالأ يهابوا الفئة الإرهابية الضالة وأن يتحدوا مع جيشهم للقضاء عليهم.
ومن ناحية أخرى وجه رسالة للإعلام بأن الإرهاب دائماً ما يسعى إلى اتخاذ الإعلام وسيلة لنشر وترويع الآمنين وللأسف الإعلام المصري يساهم في نشر تهديداتهم وبالتالي فهو يشارك في الحرب النفسية ضد الشعب المصري ويجب عليهم إهمال الأعمال الأرهابية وتحفيز الشعب على القضاء عليهم.
فيما نصح الجماعات الإرهابية المتواجدة في سيناء بأن يتوقفوا عن أعمال العنف والإرهاب لأن لا مكان لهم على أرض مصر وستقضى القوات المسلحة عليهم فى القريب العاجل وعليهم أن يواجهوا مصيرهم أو يغادوا البلاد.
وفى السياق نفسه يقول “,”اللواء زكريا حسين أحد أعضاء لجنة مفاوضات «كامب ديفيد»، رئيس هيئة البحوث العسكرية، مدير أكاديمية ناصر العسكرية العليا السابق- “,” أن مواجهة الأعمال الإرهابية تختلف تماماً عن مواجهة العدو الخارجي حيث إن جيوب الإرهاب منتشرة في عدة أماكن ونجد صعوبة فى التوصل إليها أحياناً حيث إنها منتشره في أكثر من مكان، لكن القوات المسلحة قادرة على تصفية هذه الجماعات مثلما قضت على العدو الإسرائيلي.
وتابع إنه في خلال فترة زمنية بسيطة سيتم القضاء على كافة البؤر الإرهابية فى سيناء.
وأكد، أن التوحد الثلاثى بين الشعب والجيش والشرطة يجب أن يستمر حتى يتم القضاء تماماً على الإرهاب فى سيناء وإعادتها إلى مصر وأبنائها مرة أخرى.
وطالب أبناء الشعب المصري، خاصة سيناء بالتعاون مع جيشها في الكشف عن أماكن البؤر الإرهابية للتخلص منها، حتى تتمكن الدولة من بدء مشروع نهضة سيناء.
فيما قال “,”اللواء حسام سويلم“,” ا لخبير العسكري أن تنمية سيناء والنهوض بهاً متربطة بالقضاء على البؤر الإرهابية التي احتلتها ويؤكد أن الحرب التى تشهدها سيناء حالياً لا تقل أهميه عن حرب أكتوبر.
وتابع أن الجيش يواجه حرباً جديدة فى سيناء وأنها ليست سهلة، كما يتوقع البعض ،لكنها قاربت على الانتهاء وأن الجماعات الإرهابية تلفظ أنفاسها الأخيرة.
وأضاف أن الحرب التي تشهدها مصر ضد الإرهاب تعد تحريراً ثانياً ونصراً يُحسب للقوات المسلحة المصرية وشعب مصر العظيم الذي وثق في جيشه.
وناشد أبناء الشعب المصري بأن يقفوا خلف جيشهم في حربه التي يشنها ضد الإعمال الإرهابية.