الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

رصف 44 شارعًا بالعمرانية والطالبية بتكلفة 5 ملايين جنيه


الدكتور على عبد
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قام الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة بجولة تفقدية لحي العمرانية رافقه فيها اللواء محمود عشماوي نائب المحافظ ومحمود فوزي رئيس حي العمرانية، وذلك لمتابعة أعمال الرصف التي تجري حالياً بنطاق الحي، حيث تفقد رصف شارع مبارك.
وأكد محافظ الجيزة، أن المحافظة تولى اهتمامًا كبيراً برصف الطرق الداخلية والشوارع المرورية الهامة من خلال خطة الرصف بأحياء المحافظة للعام المالي الجاري بالإضافة إلى الاهتمام بالمناطق العشوائية ورفع كفاءتها لتخفيف المعاناة على المواطنين.
وقال عبد الرحمن، إن شارع مبارك كان من الشوارع الترابية وتم رصفه بطول 1 كيلو متر وعرض 7 أمتار بتكلفة إجمالية قدرها مليون جنيه ويخدم منطقة الكوم الأخضر وهي من المناطق ذات الكثافة السكانية العالية وسيكون ذي مردود واضح لتسهيل الحركة المرورية لكونه يربط شارع العمدة بشارع عز الدين عمر .
وأضاف المحافظ، أن الاعتمادات المخصصة لخطة الرصف بحي العمرانية هذا العام تبلغ 5 ملايين جنيه ويعد شارع مبارك من الشوارع المُدرجة بالخطة الاستثمارية بالحي للعام المالي 2013/2014 .
وشدد المحافظ، على الاهتمام بأعمال النظافة في شارعي الهرم وفيصل وكذلك تشديد الرقابة على المخابز البلدية والاهتمام برغيف الخبز وإنارة شارع الثلاثيني وإصلاح جميع المطبات والحفر في الشارع.
وأوضح محمود فوزي، رئيس حي العمرانية، أن خطة الرصف مُدرج بها 44 شارعًا منهم 23 شارعًا يتم رصفه ببلاط الإترلوك بدلاً من الرصف، حيث إن شوارعها يقل عرضها عن 6 أمتار بالإضافة إلى 21 شارعًا سيتم رصفه بالأسفلت مشيراً إلى أنه تم تركيب بلدورات كبيرة على جانبي الشارع لعمل أرصفة للمشاة .