الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

مركز حقوقي: 17 أسيراً فلسطينياً يعانون من أمراض مزمنة


فؤاد الخفش مدير
فؤاد الخفش مدير مركز (أحرار) لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشف مركز (أحرار) لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان عن وجود 17 حالة مرضية بين الأسرى الفلسطينيين في سجن (إيشل) في منطقة بئر السبع، مشيرا إلى أن تلك الحالات تعاني أمراضا مزمنة مختلفة معظمها خطيرة وبحاجة إلى علاج سريع وعاجل.
وقال مدير المركز - في بيان صحفي - إن “,”الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى تجميع الأسرى المرضى من سجون الجنوب في سجن واحد وهو سجن (إيشل) والذي أصبح معظم الأسرى فيه من المرضى الذين لا يتلقون العلاج اللازم“,”.
وأشار إلى إن الأسرى المرضى في سجن (إيشل) يعانون من أمراض مختلفة وبعضهم بحاجة إلى عمليات جراحية عاجلة، تقوم إدارة السجن بتأخيرها أو إلغائها.
وأوضح أن هناك حالات أخرى مرضية في السجون لم يتم الكشف عنها بسبب الإهمال الطبي الذي تستمر به إدارة السجون، وهناك تخوف كبير من تفاقم الأوضاع الصحية لعشرات الأسرى المرضى.
وكان الدكتور عطا الله أبو السبح وزير الأسرى والمحررين بحكومة غزة قد حذر مؤخرا من أن أكثر من ربع الأسرى يعانون من أمراض متنوعة ما بين المزمنة كالسرطان والقلب والسكر وحتى الأمراض النفسية نتيجة لسياسة الإهمال الطبي الممنهجة التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلية في التعامل مع الأسرى.
ويقبع في سجون الاحتلال الإسرائيلي حاليا نحو 5200 أسير فلسطيني موزعين على 17 سجنا ومعتقلا ومركز توقيف إسرائيليا.
أ ش أ