الأربعاء 23 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

"المرأة الفلسطينية" ينفذ اعتصاما تضامنيا مع أهالي مخيم نهر البارد

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نظم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في لبنان ، اليوم اعتصاما تضامنيا مع أهالي مخيم نهر البارد في مواجهتهم لقرارات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “,” الأونروا“,” المجحفة .
واحتشد المشاركون في الاعتصام أمام مكتب مدير الأونروا في مخيم البداوي بشمال لبنان تقدمهم ممثلو الفصائل الفلسطينية والاتحادات النسائية في الفصائل وأطفال روضة فلسطين وفعاليات من مخيمي البداوي ونهر البارد.
وألقت مسئولة الاتحاد في الشمال منى واكد كلمة طالبت فيها بالاهتمام بقضايا ومطالب أبناء مخيم نهر البارد المحقة والاسراع في إعادة إعماره.. كما أعلنت الاحتجاج على قرار وكالة الاونروا الغاء خطة الطوارئ المخصصة لبناء المخيم على اعتبار أنه قرار ظالم في حق الانسانية .
ومخيم نهر البارد هو مخيم للاجئين الفلسطينيين يقع في شمال لبنان، بالقرب من ميناء مدينة طرابلس، ويضم حوالي 30 ألف فلسطيني وهو على مسافة 16 كيلو مترا من طرابلس بالقرب من الطريق الساحلي ، وأنشأ المخيم في الأساس اتحاد جمعيات الصليب الأحمر عام 1949 لتوفير الإقامة للاجئين الفلسطينيين من بحيرة الحلوة شمالي فلسطين.
وفي مايو 2007 أصبح هذا المخيم محور صراع بين القوات المسلحة اللبنانية وجماعة فتح الإسلام المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة التي دخلت المخيم بشكل مريب وبجهل من أهل المخيم ، وقد أدت هذه الاشتباكات إلى نزوح سكان المخيم وتدميره بالكامل ومقتل عدد كبير من الطرفين.
ويقع المخيم شمال مدينة طرابلس عند مصب نهر البارد في البحر المتوسط وتقدر مساحته وقت إنشائه بحوالي من 1 إلى 2 كيلو متر .
ويعد مخيم نهر البارد خزانا تجاريا كان مزدهرا بأسواقه التجارية المتنوعة التي يعتمد عليها معظم سكانه في تأمين لقمة العيش الكريم ، ويضم آلاف المتعلمين من أطباء ومهندسين ويد عاملة ذات كفاءة ومهارة عالية لذلك يطغى عليه الطابع التعليمي والتجاري بشكل عام.
أ ش أ