الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

طبعة ثانية من كتاب عبد الرحيم علي عن "ملفات الإخوان" بهيئة الكتاب


غلاف كتاب الإخوان
غلاف كتاب ""الإخوان المسلمون.. قراءة في الملفات السرية"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news





أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد مجاهد، الطبعة الثانية من كتاب “,”الإخوان المسلمون.. قراءة في الملفات السرية“,” للكاتب عبد الرحيم على، المتخصص في شئون الحركات الإسلامية، وقد صدرت الطبعة الأولى في 2011 أثناء معرض فيصل الأول للكتاب، وكان من أكثر الكتب مبيعا .

ينقسم الكتاب إلى ثلاثة أبواب، الباب الأول بعنوان “,”الإخوان والانتهازية السياسية“,” ويتحدث عن الإخوان والواقع السياسي المصري، والانشقاقات والانتهازية الداخلية .

الباب الثاني بعنوان “,”الملفات السرية“,” ويتناول ملف العنف وملف التنظيم الدولي والإخوان بين الديني والسياسي، إضافة إلى ملف الإخوان وعلاقتهم مع الولايات المتحدة الأمريكية .

الباب الثالث بعنوان “,”دولة الإخوان“,” ويتناول هذا الباب الإطار الفكري لجماعة الإخوان وتنظيم القاعدة من خلال أهم الارتكازات الفكرية والغايات الاستراتيجية، وكذلك الأفكار التي شكلت جسرا رابطا بين التيارين .

الكتاب يتضمن وثائق في منتهى الأهمية لمن يريد فهم نمو وصعود وتناقض الإخوان المسلمين، ماذا كتب الرجل الثاني في التنظيم «أحمد السكرى» عن الإمام حسن البنا صديق عمره، وكيف هاجم البنا بضراوة وشراسة لحد اتهامه بالانزلاق في مستنقع الانتهازية، ومنها وثيقة مذكرة وكيل الجماعة فيما سمى فضيحة عبدالحكيم عابدين، والنص الكامل للتحقيقات في قضية اغتيال النقراشي باشا على يد التنظيم، ومحضر التحقيق مع يوسف طلعت في قضية محاولة اغتيال جمال عبدالناصر في المنشية، ووثائق عن دور التنظيم الدولي للإخوان، وخطة التمكين.




Normal
0




false
false
false

EN-US
X-NONE
AR-SA