الجمعة 11 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

إسرائيل تعاقب 1000 أسير بدأوا إضرابًا اليوم

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شارك صباح اليوم، (الثلاثاء)، نحو ألف أسير فلسطيني في إضراب عام عن الطعام في 3 سجون إسرائيلية، تضامنًا مع 4 من زملائهم المضربين عن الطعام منذ شهور، احتجاجًا على الاعتقال الإداري، وفي مقدمتهم الأسير سامر العيساوي.
وفي رسالة وصلت مراسل الأناضول نسخة منها اليوم (الثلاثاء)، قالت الهيئة القيادية العليا للأسرى بسجون الاحتلال الإسرائيلي، “,”إن مصلحة السجون الإسرائيلية أغلقت 3 سجون هي (آيشل، ريمون، نفحة)، ومنعت الأسرى من الخروج، وهددت عبر ضباط السجن باتخاذ إجراءات عقابية بحق المعتقلين المضربين“,”، وهم من حركتي الجهاد الإسلامي وحماس، والجبهتين الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين.
وأضافت الهيئة في الرسالة أن “,”هذا الثمن الذي ندفعه لن يوقفنا عن نصرة الإخوة الذين يقتربون من ساعة الموت“,”.
وبحسب الرسالة ذاتها فإن “,”الأسير سامر العيساوي دخل إضرابه عن الطعام يومه الـ214 في أكبر ملحمة سجلتها البشرية، لنقول للدنيا إن خلف هذه الأسوار شعبًا تمارَس عليه محرقة لم تتكرر في التاريخ“,”.
وطالب الأسرى في رسالتهم وزيري خارجية تركيا ومصر، بوضع ملف الأسرى أمام محكمة الجنايات الدولية، ومحاسبة دولة الاحتلال على ما تقترفه من جرائم بحق الأسرى.
جدير بالذكر أنه يقبع في السجون الإسرائيلية نحو 5 آلاف أسير فلسطيني، بحسب تصريح لـ“,”نافذ عزام“,”، عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، قبل أيام.
(الأناضول)