السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

الأزهر يحذر من تحريف "القرآن" بتطبيقات "فيس بوك" و"أندرويد"


شيخ الازهر د.احمد
شيخ الازهر د.احمد الطيب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
حذر الأزهر الشريف، مستخدمي التطبيقات الحديثة “,” الأندرويد “,” و“,”فيس بوك“,”، من وجود تحريف متعمد للقرآن الكريم، وبعض الأحاديث، في بعض تلك التطبيقات.
وقال مجمع البحوث الاسلامية، في بيان له، إن الأزهر يحذر من وجود آيات محرفة من القرآن الكريم، على بعض التطبيقات التكنولوجية الحديثة، وفقا لما تداوله بعض المدونين على “,”فيس بوك “,” وتناقلته المواقع الإلكترونية.
وأهاب بكل مرتادي الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، الاعتماد على المصادر الصحيحة عن قراءة القرآن الكريم، وذلك عن طريق المواقع الالكترونية للأزهر ودار الافتاء المصرية ، ووزارة الأوقاف، على شبكة الإنترنت.
كما أهاب أيضًا بالشركات المتخصصة في هذا المجال، بمراجعة التطبيقات الحديثة الخاصة بالقرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريف، وكل ما يتعلق بعلوم الإسلام.
وشدد المجمع في بيانه، على أن الله قيد للإسلام الأزهر الشريف، الذي يقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه النيل من الإسلام، أو يحاول تحريف القرآن الكريم بالزيادة أو النقصان أو التبديل.
وقال، إنه “,”ظهرت على الشبكة العنقودية “,” النت“,”، نسخًا من القرآن الكريم، بها تحريف، وعلى سبيل الزيادة التي وردت في الآية السابعة من سورة آل عمران، تم زيادة كلمة بالحق، وكررت ثلاث مرات متتالية، إذ كتبت كالآتي ( هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ (بالحق بالحق بالحق) مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ ) والصواب كما هو مرسوم في المصحف قال تعالى(هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُولُو الألْبَابِ).