الجمعة 25 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

الغربية: إنشاء وحدات سكنية ومشروعات خدمية


اللواء الدكتور محمد
اللواء الدكتور "محمد نعيم" محافظ الغربية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عقد اللواء الدكتور “,”محمد نعيم“,” محافظ الغربية اجتماعا اليوم بحضور السكرتير العام للمحافظة اللواء “,”السعيد عبد المعطي“,” واللواء “,”عبدالحميد“,” السكرتير العام المساعد، وبحضور أيضا عدد من المسؤولين بالإسكان والتخطيط العمراني والاستثمار بالغربية.
وأعلن “,”محمد نعيم“,” خلال الاجتماع أنه سينفذ عددا من المشروعات العاجلة بعدد من مدن المحافظة الفترة القادمة.
سيتم إنشاء منطقة صناعية بمساحة 11 فدان بقرية “,”كتامة“,” بمدينة ومركز “,”بسيون“,”، إضافة إلى إنشاء 400 وحدة سكنية متميزة بمنطقة “,”الإستاد“,” بطنطا، وسيتم مشروع إنشاء الوحدات السكنية على مرحلتين.
المرحلة الأولى تتكون من 10 عمارات، والمرحلة الثانية تتكون من 4 عمارات إضافة إلى إنشاء مجمع مواقف لسيارات الأجرة بمدينة طنطا.
وأضاف محافظ الغربية إلى أن هذه الوحدات السكانية سيتم طرحها للبيع للمواطنين بأسعار مناسبه، وسيتم استغلال العائد في إنشاء وإقامة عدد من الوحدات السكنية بأسعار وتكاليف مخفضة عن طريق صندوق الإسكان، لحل مشاكل الشباب لتمكين الشباب من الحصول على مساكن ملائمة.
وقد أعلن محافظ الغربية أنه سيتم إنشاء موقف لمجمع سيارات الأجرة بمساحه 10 أفدنة بـ“,”سبرباي“,” التابعة لمدينه طنطا، وذلك بنظام الـ“,” BOT “,”، وذلك نظير استغلال المحلات الخدمية التي أنشئت على جانبي سور الموقف في ورش إصلاح وسوبر ماركت ومقاهٍ وغيرها من الخدمات، التي تحقق عائدا للشركة المنفذة لمجمع السيارات كحق انتفاع لمدة محدده تؤول بعدها المنشآت إلى المحافظة.
وأوضح “,”محمد نعيم“,” أن هناك بعض الأراضي التي يمكن استغلالها عن طريق البيع لوجودها في أماكن متميزة بأسعار مرتفعة، ما يحقق عائدًا كبيرًا للمحافظة يمكن استغلاله في مشروعات الإسكان منخفض التكاليف لحل مشكلة الإسكان بالمحافظة.