الخميس 17 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بولارد : الذهب يوسع خسائره الي أكثر من 2% والفضة تهبط 5%


جيمس بولارد رئيس
جيمس بولارد رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في سانت لويس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال جيمس بولارد رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في سانت لويس واصل الذهب التراجع ليهبط أكثر من 2.0 بالمئة يوم الجمعة مبددا المكاسب التي حققها بعد القرار المفاجئ الذي اتخذه مجلس الاحتياطي الاتحادي هذا الأسبوع بالإبقاء على برنامج التحفيز النقدي إذ أشار مسؤول بالمجلس اليوم إلى احتمال تقليص البرنامج خلال اجتماع البنك في أكتوبر تشرين الأول المقبل .
ومنيت الفضة بخسائر اكثر حدة بلغت 5 بالمئة .
وقال جيمس بولارد رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في سانت لويس يوم الخميس إن البنك المركزي الأمريكي قد يقلص برنامجه الضخم لشراء السندات أثناء اجتماعه في 29 و30 أكتوبر تشرين الأول إذا أشارت البيانات إلى تحسن الاقتصاد .
وكان الذهب قفز يوم الأربعاء بعد أن قال مجلس الاحتياطي الاتحادي إنه لن يقلص برنامجه لشراء السندات الذي تبلغ قيمته 85 مليار دولار شهريا وهو ما اعطى دعما للذهب من خلال الإبقاء على أسعار الفائدة منخفضة وإذكاء المخاوف بشأن التضخم. غير أن المعدن النفيس وجد صعوبة في الحفاظ على هذه المكاسب وتسببت تصريحات بولارد في انخفاض أسعاره .
وانخفض سعر الذهب للبيع الفوري 2.2 بالمئة إلى 1333.01 دولار للأوقية (الأونصة) قبل ان يتعافى الي 1337.10 دولار بحلول الساعة 1510 بتوقيت جرينتش .
وهبط سعر الفضة 5.0 بالمئة إلى 21.85 دولار للأوقية .


رويترز