الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

ضبط 205 آلاف قرص مخدر في شحنة من تركيا والصين


صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أحبطت جمارك البريد بقرية البضائع بمطار القاهرة الدولي محاولة تهريب كمية كبيرة من الأقراص المخدرة إلى داخل البلاد وصلت داخل بوليصة شحن قادمة من تركيا والصين .
حيث اشتبه حسن عبدالفتاح، رئيس الوردية، وأحمد مجدي وسمير عبدالنبي، مأمورا جمرك في البوليصة التي وردت لإحدى شركات البريد، عبارة عن أربعة طرود، وصل طرد من تركيا وثلاثة طرود من الصين وتحتوي على أقراص أدوية ومرسلة إلى أسماء مختلفة إلا أن العنوان المرسل إليه واحد فقامت الوردية بحجز الطرود للعرض على لجنة فنية .
وعند مراجعة المحجوزات والطرود تبين أنها تحتوي على شرائط أدوية مدون عليها زانكس ( xanax) 05 mg وهو ما اشتبهت فيه الجمارك في كونها مخدرة، فقام محمد رضا مدير جمرك البريد المصري بإنشاء لجنة لجردها، فتبين أن المشمول وهو أربعة طرود بإجمالي 342 علبة، كل علبة تحتوي على 60 شريطًا (20520)، وكل شريط يحتوي على 10 أقراص بإجمالي (205200) قرص.
وبالعرض على أحلام سلامة، مدير عام جمارك الطرود البريدية، أمرت بانتداب لجنة من الصيادلة وكذلك مباحث المخدرات بالمطار لمعاينة تلك الأقراص فأكدت الاشتباه وأن هذه الأقراص مدرجة بجدول المخدرات، فتم التحفظ على الطرود واستدعاء أصحابها لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم .