الأربعاء 23 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

إضراب عام في وسائل الإعلام التونسية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تنفذ اليوم الثلاثاء جميع الوسائل الإعلامية التونسية العمومية والخاصة إضرابًا عامًا احتجاجًا على تواصل سياسة سجن الصحفيين والإعلاميين وترهيبهم، ومحاولات ضرب حرية التعبير والصحافة والإبداع من طرف الحكومة التي تقودها حركة النهضة الإسلامية.
كانت كل من نقابة الصحفيين التونسيين ونقابة الثقافة والإعلام، وجمعية مديري الصحف قد دعت إلى إضراب، يبدأ اليوم كما أنه من المنتظر تنفيذ وقفة احتجاجية أمام مقر النقابة الساعة الثانية بعد الظهر.
تجدر الإشارة إلى أنه تقرر تنفيذ إضراب عام إثر إصدار قرار بسجن الصحفي زياد الهاني يوم الجمعة الماضي، قبل أن تقرر دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس في مساء نفس اليوم الإفراج بكفالة مالية قدرها ألفا دينار عنه.
يذكر أن هذا الإضراب هو الثاني على التوالي في قطاع الإعلام، حيث سبق و أن نفذ الصحفيون التونسيون إضرابًا عامًا يوم 17 أكتوبر 2012، إلا أن حكومة الائتلاف واصلت في تعنتها ومحاولاتها لضرب الإعلام التونسي وتركيعه من خلال التحريض على الصحفيين ووصفهم بإعلام العار وإعلام المخلوع وغيرها من الأسماء، كما دفعت بأنصارها إلى الاعتداء على الإعلاميين في كل مناسبة إضافة إلى ملاحقتهم قضائيًا وقمعهم .