السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

الهامي الزيات: توماس كوك البريطانية تستأنف رحلاتها لمصر أكتوبر المقبل


إلهامى الزيات رئيس
إلهامى الزيات رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال الهامي الزيات، رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن شركة توماس كوك البريطانية، إحدى كبريات شركات السياحة الأوربية، ستستأنف رحلاتها إلى مصر بداية من أكتوبر المقبل.
وأضاف الزيات:“,” الشركة العالمية تستعد لتسويق برامج سياحية في منطقتي البحر الأحمر وجنوب سيناء شرق وشمال شرق مصر“,”.
كانت توماس كوك قد قررت منتصف أغسطس الماضي وقف رحلاتها إلى مصر حتى 15 سبتمبر الجاري، بعد تحذيرات عواصم أوربية من سفر الأوربيين إلى القاهرة.
وقال الزيات :“,” الشركة مدت وقف رحلاتها إلى نهاية سبتمبر الجاري، لكنها تستعد لاستئنافها الشهر المقبل بناء على اتصالات مكثفة معها من جانب المسؤولين بالوزارة والاتحاد“,”.
وتعد منطقة البحر الأحمر وجنوب سيناء، المركز الرئيسي للسياحة الشاطئية في مصر.
ويبلغ عدد الغرف الفندقية في محافظة البحر الأحمر 65 ألف غرفة، تمثل نحو 35% من الطاقة الفندقية العاملة بمصر البالغ إجماليها 225 ألف غرفة، وفقا لإحصاءات وزارة السياحة.
وقال رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحة “,” نأمل أن يكون إنطلاق الرحلات الوافدة من أوربا بداية لتعافى القطاع“,”.
ويمثل الأوربيون الجانب الأكبر من السائحين الوافدين لمصر سنويا، مستحوذين على 75% من إجمالي الحركة سنويا، حسب إحصاءات وزارة السياحة المصرية.
وتوجه هشام زعزوع وزير السياحة المصري، إلى لندن نهاية الأسبوع الماضي، حيث التقى مسؤولي شركات السياحة المنظمة للبرامج السياحية في مصر، ضمن جولة لطرق أبواب عواصم الدول التي تصدر السياح تشمل العاصمة الروسية موسكو.
وقالت وزارة السياحة المصرية في بيان لها ، إن زعزوع بحث مع كبار منظمي الرحلات بالسوق الإنجليزي سبل عودة حركة السفر إلى مصر، وتراجعت الحركة السياحية الوافدة من بريطانيا خلال العام الماضي إلى المركز الثالث بمليون وافد بعد ألمانيا التي تصدرت قائمة الوافدين بنحو 1.1 مليون سائح.