السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

تونس.. تدشين لجنة لمساندة النقابي الأمني المحتجز وليد زروق


نقابة الصحفيين بتونس
نقابة الصحفيين بتونس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن إعلاميون ونقابيون تونسيون أمس السبت عن تدشين لجنة خاصة لمساندة النقابي الأمني وليد زروق التي تم إلقاء القبض عليه الإثنين الماضي ومثل أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالعاصمة تونس؛ بتهمة “,”الثلب ،ونسبة أمور غير حقيقية إلى موظف عمومي “,”.
وقال صلاح الدين الوريمي عضو الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان إن “,”اللجنة تضم أشخاصا ينتمون إلى المجتمع المدني ومناضلين ينشطون ضمن النقابات الأمنية وإعلاميين على غرار سفيان بن حميدة“,”، وهو مقدم برامج بأحد القنوات التونسية الخاصة .
وأضاف الوريمي خلال مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة تونس أمس السبت أن اللجنة ستسعى لمتابعة كل تفاصيل قضية زروق، الذي يشغل منصب كاتب عام نقابة السجون والإصلاح، وحشد المزيد من الداعمين له .
وكانت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس وجهت لـ“,”زرّوق“,” تهم: الثلب ونسبة أمور غير حقيقية الى موظف عمومي؛ وذلك على خلفية كتابته مقال اتهم فيها أحد القضاة بانتمائه لنظام الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي .
من جهته، اعتبر الإعلامي سفيان بن حميدة أن عملية إيقاف النقابي الأمني وليد زروق تعد “,”ضربا صارخا لحقه في حرية التعبير وحرية العمل النقابي “,”.
وهاجم الائتلاف الحاكم في تونس، واصفا إياه بأنه “,”تحول من حكومة سياسية إلى عصابة“,”ـ على حد وصفه .
وأضاف: “,”نحن الآن أمام تحدي واحد ومشترك وهو عودة الديكتاتورية بوجه جديد “,”.
وبحسب أعضاء في لجنة مساندة زروق، فإنهم يعتزمون تنظيم وقفة احتجاجية غداً الإثنين المقبل أمام مقر وزارة العدل احتجاجا على محاكمة زروق .