السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

الجيش الجزائري يعلن القضاء على "إرهابيين" شرقي العاصمة


وزارة الدفاع الجزائرية
وزارة الدفاع الجزائرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قالت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم، إن “,”وحدات الجيش الوطني الشعبي تمكّنت في عمليتين منفصلتين، مساء أمس الأحد، من القضاء على إرهابيين اثنين واسترجاع كمية من الأسلحة والذخائر، بكل من ولايتي تيزي وزو وبومرداس“,” شرق العاصمة الجزائر .
وأوضحت الوزارة في بيان، أن “,”العملية الأولى جاءت على إثر اشتباك بمنطقة فرعون تادمايت، بتيزي وزو، حيث تم القضاء على إرهابي واسترجاع بندقية آلية كلاشنيكوف وثلاثة مخازن ذخيرة وقنبلة وكمية من الذخائر“,”.
أما العملية الثانية، حسب البيان، فكانت على إثر كمين نصبته وحدة من وحدات الجيش الوطني الشعبي بمنطقة بغلية ببومرداس، إذ قضت على إرهابي واسترجعت بندقية آلية كلاشينكوف وعدة ذخائر وأغراض“,”.
وتعد محافظاتا تيزي وزو وبومرداس من أهم معاقل “,”تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي“,”، ويعتقد أن أمير التنظيم المسمى عبد المالك دروكدال يقود عملياته من هناك .
وكان مصدر أمني جزائري مسئول بالجزائر، قال قبل أيام، إن رئاسة أركان الجيش الجزائري أنهت التحضيرات الميدانية واللوجيستية، لتنفيذ أربع عمليات تمشيط وبحث كبرى ضد مسلحين في مناطق حدودية واسعة من البلاد، بمشاركة 20 ألف عسكري .
وتأتي تلك التحركات، حسب المصدر ذاته، والتي تنتظر ساعة الصفر للبدء الفعلي في التنفيذ، ضمن عملية عسكرية كبرى أطلقت عليها السلطات اسم “,”الفتح المبين“,”، ويتوقع أن تتواصل عدة أشهر بعد أن أعطى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، الضوء الأخضر لها خلال استقباله قائد الأركان قايد صالح، قبل أيام .
وتهدف تلك العمليات العسكرية إلى “,”توجيه ضربات استباقية للجماعات الإرهابية، لمنعها من التحضير لعمليات ضد الجزائر“,”، حسب المصدر الأمني الجزائري .