الأحد 06 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

"كورماز" يجري جولة إلى الصين تستغرق 5 أيام


رئيس الشؤون الدينية
رئيس الشؤون الدينية الأستاذ، الدكتور محمد كورماز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وصل رئيس الشؤون الدينية الأستاذ، الدكتور “,”محمد كورماز“,”، إلى مدينة “,”أورومجي“,”، عاصمة إقليم تركستان الشرقية (شينجيانغ)، ذو الأغلبية المسلمة والتابع لجمهورية الصين الشعبية، في زيارة تستغرق خمسة أيام .
ويجري “,”كورماز“,” في إطار زيارته إلى “,”أورومجي“,”، زيارة إلى “,”المعهد الإسلامي في تركستان الشرقية“,”، و“,”مسجد طارقي إيدكاه“,”، قبل أن يغادر إلى العاصمة الصينية “,”بكين“,”، كي يلتقي هناك نظيره الصيني “,”فانغ زوان“,” ونائب رئيس الوزراء الصيني “,”ليو يونشان “,”.
كما سيجري “,”كورماز“,” زيارة إلى “,”الجمعية الإسلامية في الصين“,”، وسيضطلع على آخر التطورات المتعلقة بالاتفاقية، التي جرت العام الماضي، بين “,”رئاسة الشؤون الدينية التركية“,” و“,”الجمعية الإسلامية في الصين“,”، والتي تتيح طباعة القرآن الكريم للمرة الأولى داخل أراضي الصين، ونشر الكتب الدينية والتعليم الديني .
كما يعتزم “,”كورماز“,” في إطار جولته إلى الصين زيارة إقليم “,”نينغشيا“,” ذاتي الحكم، وذو الغالبية المسلمة، داخل الصين، للمشاركة في “,”المنتدى الصيني العربي في نينغشيا“,”، وسيفتتح بعض الفعاليات الثقافية في عاصمة الإقليم “,”ينتشوان“,”، الذي سيفتتح فيها برفقة نظيره الصيني “,”معرض الثقافة التركية الإسلامية وآثار الفن “,”.
ومن المقرر أن يلقي “,”كورماز“,” خطبة الجمعة في “,”ينتشوان“,”، وسيشارك في برنامج خاص لتلاوة “,”القرآن الكريم“,” في عاصمة الإقليم، ليعود يوم السبت إلى العاصمة الصينية “,”بكين“,” ومنها إلى تركيا .
ويرافق “,”كورماز“,” في زيارته إلى الصين، كل من نائب رئيس الشؤون الدينية الأستاذ الدكتور “,” محمد أمين أوز أفشار“,”، والمدير العام للعلاقات الخارجية للأستاذ الدكتور “,”محمد باجه جي“,”، ومدير دائرة البلدان والمجتمعات الإسلامية “,”أردال أتالاي“,”، والمستشار الإعلامي ومدير مكتب العلاقات العامة “,”عبد القادر أوزقان“,” وعدد من المسؤولين .
الأناضول