الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

محافظ القاهرة: ترميم العقار المتأثّر بالاعتداء على موكب إبراهيم


الدكتور جلال سعيد
الدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تفقّد الدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة، العقار رقم 17 بشارع مصطفى النحاس، والذي تأثّر جراء حادثة الاعتداء على موكب وزير الداخلية محمد إبراهيم، واطمأن على أن الحالة الإنشائية للعقار لم تتأثر وفي حاجة إلى ترميم سريع للواجهة .

وأصدر المحافظ تعليماته بسرعة إعادة المكان إلى طبيعته الأولى وإصلاح الأرصفة ورفع كل المخلفات واستبدال أعمدة الإنارة والإشارات التي تداعت من إثر الانفجار .

كما تفقّد سعيد، اليوم، أحياء شبرا والساحل وروض الفرج بالمنطقة الشمالية، وحي مصر القديمة بالمنطقة الجنوبية في إطار جولاته الميدانية لأحياء القاهرة، للوقوف على أداء رؤساء الأحياء والأجهزة التابعة لهم وحملات النظافة المكثفة بها.

وأشاد المحافظ بالجهود المبذولة من رؤساء الأحياء الثلاثة بالمنطقة الشمالية في رفع كل التراكمات من القمامة ومخلفات الهدم، خصوصًا بشارع أحمد حلمي وكوبري الصنايع ونفق رملة بولاق، والتي كانت محل شكاوي دائمة من الأهالي، حيث تم رفع أكثر من 3500 طن مخلفات خلال الأيام الماضية، مع إعادة تجميل الجزر الوسطى وإصلاح الأرصفة وطلاء الحوائط بلون موحّد، لرفع التشوهات والألفاظ البذيئة .

وطالب سعيد شرطة المرافق بالتنسيق مع أقسام شرطة شبرا والساحل بتعيين نقاط أمنية ثابتة ومتحركة للتصدي ومنع إلقاء أي مخلفات مرة أخرى، والتنبيه على مرتكبيها، مطالبًا بضرورة مشاركة المواطنين وشباب الأحياء في الحفاظ على ما تم من أعمال، والإبقاء على المظهر المتحضر لهذه المناطق العريقة.
وشدّد المحافظ على رؤساء الأحياء برفع السيارات المتروكة بالشوارع سواء كانت عليها لوحات معدنية أو من دون، بالتنسيق مع المرور وعدم تسليمها إلى أصحابها إلا بعد سداد غرامة إشغال الطريق .

وأكد على رؤساء الأحياء ضرورة إعادة طلاء سور السكة الحديد ورفع كفاءة الطرق بالكامل من رصف وإنارة الأعمدة وصيانتها وتهذيب الأشجار وقص الحشائش بالمسطحات الخضراء، فضلًا عن طلاء أسوار المدارس ومنع الكتابة عليها مطلقًا من الخارج، وأن تكون الكتابات والنصائح والإرشادات للطلاب من داخل المدرسة لا خارجها .

ورافق المحافظ في جولته اللواء أحمد ضيف صقر نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، واللواء محمود تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، والمهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة ورؤساء الأحياء المعنيين .