الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

مصادر سيادية: 2500 جهادي وحمساوي يستعدون لعمليات انتحارية


صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشفت مصادر سيادية رفيعة المستوى لـ “,”البوابة نيوز“,”، أن الجماعات الإرهابية ستصعد من استهداف المنشآت الحيوية في البلاد، وأنهم الآن يقومون بعمليات ترقب واسعة للقيادات الأمنية والعسكرية في محاولة منهم لاغتيالهم، وأنهم قاموا بتطوير العمليات وطرق الاتصال وليس كإرهاب التسعينات بل بطرق أكثر تطورًا.
وأوضحت المصادر أن الأجهزة السيادية تأكدت من دعم أجهزة مخابرات غير مصرية للفوضى بالبلاد وتدريب هذه العناصر غير المصرية والمصرية في معسكرات مختلفة في سيناء وغزة وأكثر من 2500 شخص تم تدريبهم في هذه المعسكرات المختلفة بسيناء ولهم علاقات واسعة بتنظيم القاعدة مستعدون للقيام بعمليات إرهابية انتحارية .
وأضافت المصادر السيادية أن المخطط يتم باغتيال شخصيات أمنية وعسكرية مرورًا بوضع سيارات مفخخة بالقرب من وسائل الإعلام واستهدافها لإرهاب المواطنين وتخويفهم ثم اغتيال شخصيات عامة وسياسية تؤيد سياسة المؤسسة العسكرية وخريطة الطريق في مصر وأن المخطط يشمل عملية ارهابية في محيط المحاكم بالقرب من مديريات الأمن المختلفة، استهداف الصف الثاني من قيادات وزارة الداخلية والدفاع
واستهداف شخصيات حزبية والمقرات الخاصة بالأحزاب مع استهداف كبار الإعلاميين.
مع تفجيرات في أماكن سياحية خاصة في الغردقة وشرم الشيخ يكون بهدف إرهاب بعض الدول الاخرى
وأن هذا التنظيم يقوم بتجنيد الشباب من سن 18 سنة الى 25 سنة وهو شباب يتم الضحك عليه تحت ستار الدين وإعطاؤه دروسًا بشكل مكثف حتى يصبح أحد جنود الجماعة الإرهابية ويفعل أي شيء سواء عمليات انتحارية أو إرهابية.
هو تنظيم كامل يحاول اختراق مؤسسات في الدولة بعينيها لتجنيد أي شخص يعطى لهم معلومات مقابل أموال طائلة وهذا التنظيم يسمى (التنظيم السري).
كم كشفت المصادر أن التمويل قادم من عناصر تابعة لتنظيم الإخوان في لندن وتركيا بجانب دعم بلاد سرًا لهذه الجماعات الإرهابية المتطرفة وتم رفع تقرير بأسماء بعض الدول التي تدعم الإرهاب بمصر.