الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

أجنحة عسكرية فلسطينية: لا علاقة لنا بما يجري على الساحات العربية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت أجنحة عسكرية تابعة لفصائل فلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، عن عدم وجود أي علاقة لها فيما يجري على الساحة العربية القريبة أو البعيدة عن القطاع، معتبرة أن كل محاولات زج اسم العمل الفلسطيني المقاوم في الدول العربية هي “,”كذب وتلفيق رخيص لا يخدم إلا دولة الاحتلال الصهيوني “,”.
وفي بيان تلاه على هامش عرض عسكري نفذته تسعة أجنحة عسكرية تابعة للفصائل في غزة، قال أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة “,”حماس“,”، إن فصائل المقاومة “,”ليس لها أي يد فيما يجري في الساحات العربية القريبة والبعيدة وهي براء من كل قطرة دم تسقط في أي بلد عربي“,”، معتبراً أن كل محاولة لزج اسم العمل الفلسطيني المقاوم في أي ساحة عربية هي “,”كذب لا رصيد له وتلفيق رخيص لا يخدم إلا دولة الاحتلال الصهيوني“,”، حسب تعبيره .
ودعا المتحدث الشعوب العربية والإسلامية إلى عدم تصديق أي من “,”الأكاذيب“,” حول علاقة المقاومة في غزة بما يجري على بعض الساحات العربية .
وتصاعدت خلال الفترة الماضية وتيرة الاتهامات الموجهة إلى فصائل فلسطينية على رأسها حركة “,”حماس“,” في حوادث أمنية تحصل في مصر وسوريا، الأمر الذي تنفيه الحركة في كل مرة .
وحول الشأن الفلسطيني الداخلي، أكد أبو عبيدة على أن المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة “,”لن تصمت إلى الأبد حيال ما يواجه الشعب الفلسطيني من خروقات وتجاوزات من الجيش الإسرائيلي مستغلاً الظروف الصعبة التي تمر بها الدول العربية والإسلامية “,”.
كما دعا الفلسطينيين في القدس والضفة الغربية إلى قتال الاحتلال الإسرائيلي ومقاومته بكل وسية ممكنة، مطالباً الجانب الفلسطيني بالانسحاب من العملية التفاوضية والتمسك بثوابت وحقوق الشعب الفلسطيني .
وشارك في العرض العسكري كتائب وألوية (كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة “,”حماس“,”، وألوية الناصر صلاح الدين الجناح المسلح للجان المقاومة الشعبية، وكتائب المجاهدين، وكتائب أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية، وجيش الإسلام، وكتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية، وكتائب الأقصى المحسوبة على حركة فتح، وكتائب الأنصار الجناح المسلح لحركة الأحرار، وحماة الأقصى)، فيما تغيب عن العرض العسكري سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي لأسباب لم يتم الإعلان عنها .
وفيما أعلنت اللجنة المركزية لحركة “,”فتح“,”، في أكثر من بيان صحفي سابق عن عدم وجود أي جناح مسلح تابع لها في قطاع غزة، يؤكد عناصر كتائب الأقصى في غزة أنهم ينتمون تنظيمياً إلى الحركة .
ويرى مراقبون فلسطينيون ومختصون في شئون الفصائل الفلسطينية أن العروض العسكرية المتتالية لكتائب عز الدين القسام في قطاع غزة تهدف إلى إيصال رسائل إلى أطراف داخلية وخارجية، تؤكد فيها أنها موجودة بقوة على الأرض، وأن أحداث مصر لم تضعفها .
ونفّذت حركة “,”حماس“,” منذ مطلع الشهر الجاري عرضين عسكريين أحدهما كان في مدينة رفح جنوب القطاع، وآخر في مدينة غزة، والعرض الذي تم تنفيذه اليوم الجمعة بمشاركة تسعة فصائل فلسطينية هو الثالث من نوعه خلال شهر واحد . الأناضول