الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

"البوابة نيوز" تنشر اقتراح مشروع قانون إنشاء الهيئة المصرية للدواء


صورة - أرشيفية
صورة - أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تنشر البوابة نيوز اقتراح مشروع قانون إنشاء الهيئة المصرية للدواء في صورته الأولية
أسباب إنشاء هيئة مستقلة
1 - مواكبة دول العالم والدول العربية حيث اكتسبت هذه الهيئات سمعة طيبة شجعت على التصدير، نظرا لوجود هيئة حكومية رصينة لمراقبة الجودة للأصناف المصنعة محليا والمصدرة دولياً.
2 - أن تكون هي الجهة الوحيدة في مصر المسئولة عن وضع السياسات والخطط الاستراتيجية لصناعة واستيراد المنتجات الصيدلانية وغير الصيدلانية.
3- أن تصبح هي الجهة القانونية المسئولة أمام المواطن المصري، والدولة عن صناعة واستيراد المنتجات الصيدلانية وغير الصيدلانية.
4- توحيد كافة الجهات والهيئات القائمة حاليا لتتبع هيئة واحدة بما يكفل سهولة التنسيق والسرعة في تقديم الخدمات لشركات الأدوية والمستلزمات والأجهزة الطبية.
5- أن تكون هي الهيئة الحكومية الوحيدة المسئولة فنيا وإداريا بالتعامل مع صناعة واستيراد المنتجات الصيدلانية وغير صيدلانية البشرية والبيطرية من بين الوزارات المختلفة حاليا وهى (وزارة الصحة – وزارة الصناعة – وزارة الاستثمار – وزارة التموين – وزارة الزراعة وفى بعض الأحيان وزارة الداخلية ) بما يكفل أقل وقت وجهد ومصروفات للمستفيدين من نشاط الهيئة.
6- سهولة التطوير المستمر وتبني كافة السبل للنهوض بمنظومة صناعة واستيراد المنتجات الصيدلانية والغير صيدلانية البشرية والبيطرية في مصر بما يواكب المعايير العالمية.
7- أن تكون هناك هيئة قوية تضمن جودة الخامات والمنتجات النهائية الصيدلانية والغير صيدلانية البشرية والبيطرية التي يتم استيرادها من الخارج بما يعود بالنفع على المواطن المصري.