الجمعة 25 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

جمعة يضع الأهلي في الصدارة بهدف الفوز على دجلة


وائل جمعة
وائل جمعة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اقتنص الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ثلاث نقاط ثمينة؛ وذلك بعد تغلبه على فريق وادي دجلة بهدف نظيف لقلب دفاعه، وائل جمعة، وذلك في اللقاء الذي جرى بينهما على أرضية ملعب الدفاع الجوي؛ ليحقق أبناء حسام البدري الفوز الثاني لهم في المسابقة، ويصبح رصيدهم 6 نقاط من فوزين متتالين.
الشوط الأول
بدأت المباراة سريعًا من قبل لاعبي النادي الأهلي، وقاموا بضغط دفاع وادي دجلة أمام منطقة الجزاء، وأنقذ أمير توفيق، حارس مرمى الفريق الضيف، أكثر من تسديدة.
وعاد وداي دجلة لجو المباراة، بعد الضغط الذي تعرض له؛ في محاولة للهجوم على مرمى الأهلي، لكن افتقاد اللمسة الأخيرة حال دون اكتمال أي من الفرص التي تم صنعها.
وأهدر عماد متعب فرصة هدف محقق للأهلي بعد تمريرة قادمة من دومينيك دا سيلفا، إلا أن الأول لم ينجح في إيداع الكرة بمرمى أمير توفيق.
وقام البدري بعمل أول تبديل له خلال المباراة في الدقيقة الـ20، بسحب أحمد صديق، الظهير الأيمن للفريق؛ للإصابة، ونزل بدلاً منه شريف عبد الفضيل.
وأطلق السيد حمدي صاروخية أرضية تصدى لها أمير توفيق، ليحول الكرة لركنية تمر دون خطورة على دفاعات وداي دجلة.
وينقذ حارس مرمى دجلة مرماه مجددًا من تسديدة السيد حمدي، ويحولها لركنية يرسلها عبدالله السعيد، ويحاول حمدي مجددًا التسديد برأسية، إلا أن الكرة ترتطم بالأرض وتذهب أعلى المرمى.
ويرسل حسام عاشور بينية رائعة لعماد متعب، الذي يمرر بدوره برأسية للخلف، ليعود السيد حمدي بتسديدة جديدة أرضية، تمر بجوار المرمى بقليل.
وظهر جليًّا اعتماد وادي دجلة على الهجمات المرتدة لكن يقظة دفاعات الأهلي حالت دون اكتمال أي من تلك الفرص.
الشوط الثاني
نزل لاعبو الأهلي الشوط الثاني بشكل مختلف عما ظهروا عليه في بداية المباراة، وكان لأبناء البدري ما سعوا إليه؛ عندما سجل وائل جمعة الهدف الأول في الدقيقة 47 من عمر المباراة، بعدما أخرج مدافع دجلة الكرة بشكل خاطئ لتجد وائل جمعة -الهارب من الرقابة - ليسدد الكرة في مرمى أمير توفيق، معلنًا تقدم فريقه بهدف بدون رد.
واصل الأهلي الهجوم على مرمى وادي دجلة من خلال تمريرات الخطير محمد بركات، في الوقت الذي لجأ فيه محمد جمال، مدرب دجلة، إلى الهجمة المرتدة، مستغلًا سرعة مصطفى كهربا، الذي حل بديلاً في الدقيقة 55.
وواصل الأهلي الضغط على طرفي الملعب من خلال تمريرات شريف عبد الفضيل، لكن دفاع دجلة يظهر صلابة قوية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة بمساعدة الخطير أحمد داود، لكن الكثافة الدفاعية من جانب الأهلي أفسدت هجمات لاعبي دجلة لتنتهي المباراة بهدف نظيف.