الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

استياء بين أهالى الشهداء بالمنوفية بسبب هبوط كوبري سرسنا

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
رئيس هيئة الطرق: الهبوط ناتج عن سرقة احد ركائز الكوبري
نقيب المهندسين: لجنة من الهيئة العامة للطرق والكباري بدأت عملها لتحديد أسباب الهبوط
سكرتير عام المحافظة: عملية الإصلاح ستستغرق 72 ساعة
حالة من الذعر والقلق انتابت أهالي مدينة الشهداء مساء أمس عقب هبوط وقع منتصف كوبري “,”سرسنا“,” بطريق شبين الكوم – الشهداء مما أدى إلى إغلاق الطريق أمام حركة السيارات والمارة بالاتجاهين وحدوث حالة من الارتباك المروري وتحويل السيارات لطريق بابل .
وأكد مصدر أمنى أن الكوبري أجرى عليه أعمال الصيانة منذ 25 يوم فقط من لجنة تابعة لهيئة الطرق والكباري مشيرا إلى أنه من المتوقع إصلاح الكوبري وتسيير حركة المرور عليه في أقرب وقت مؤكدا أنه ليس انهيار وإنما هبوط في أحدى فواصل الكوبري ولكنها تعيق حركة السير بصورة كاملة .
وأضاف أنه تم تحويل طريق شبين الكوم – الشهداء إلى طريق بابل بزيادة مسافة 8 كيلو متر عن الطريق العادي وانتداب لجنة من الطرق والكباري لبيان أسباب الهبوط والمدة الزمنية لإصلاح الكوبري.
من جانبه قال المهندس توفيق عبد العال رئيس هيئة الطرق والكباري لمنطقة وسط الدلتا إن المعاينة الأولية للهبوط الذي تعرض له كوبري سرسنا جاء نتيجة فقدان أحد الركائز الأساسية بجسم الكوبري المعدني مرجحا سرقة هذا الجزء.
وأشار توفيق في تصريحات خاصة للبوابة نيوز - أن الهبوط حوالي 15 سم متر وأن إصلاح الكوبري لن يستغرق وقت لعدم وجود أخطاء فنية وسينتهي العمل خلال ساعات بتركيب الجزء المفقود .
وتابع اللواء أسامة فرج سكرتير عام محافظة المنوفية أن لجنة من الهيئة العامة لطرق والكباري قامت بمعاينة الهبوط مشيرا إلى الطرق والكباري ستبدأ فورا في أعمال الإصلاح والصيانة التي ستستغرق 72 ساعة و أنه سيتم تحويل الطريق لمسار أخر غير ممهد لكنه حادث عارض وسننتهي منه في أقرب وقت .
وأشار المهندس صبري عامر نقيب المهندسين بالمنوفية أن لجنة من الهيئة العامة للطرق والكباري بدأت عملها لتحديد أسباب هبوط كوبري سرسنا لافتا إلى أن مشكلة الكباري في مصر أصبحت كبيرة ولابد من إيجاد حلول لها فلابد أن يكون الإشراف على الكباري وصيانتها تابع للهيئة العامة للطرق والكباري في المحافظات من أجل الاستمرارية بدل من أن تكون صيانتها تابعه للجهة المركزية في القاهرة مما يصعب متابعتها وصيانتها من حين لآخر .
واضاف عامر إن من أهم المشاكل التي تتسبب في هبوط الكباري أو غير ذلك هي عدم المتابعة من حين لآخر من حيث الأوزان والحمولة التي يستوعبها الكوبري، فمنذ فترة شهدنا هبوط كوبري بركة السبع نتيجة زيادة الأحمال حيث أن معظم الكباري المصممة حمولتها من 70 – 90 طن في حين لا يتم الالتزام بتلك الأوزان وغيرها من الكباري التي يحدث بها هبوط بسبب نفس المشكلة ؛ ولهذا يجب أن يكون هناك متابعة من هيئة الطرق والكباري والمرور حفاظا على سلامة المواطنين وحتى لا تقع أضرار كبيرة .
في الوقت ذاته انتابت حالة من الغضب الشديد أهالي مركز الشهداء بسبب إغلاق الطريق وتحويل الطرق إلى طرق أخرى تستغرق مسافة ووقت اكبر بكثير، مناشدين المسئولين بسرعة الانتهاء من صيانة الكوبري في أسرع وقت حتى يتمكنوا من مباشرة أعمالهم .