الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

فاضل وعلاء يتفقدان العمل بمطار القاهرة


المهندس عبد العزيز
المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قام المهندس عبد العزيز فاضل ، وزير الطيران المدني صباح اليوم، بجوله تفقدية داخل صالات السفر والوصول بمطار القاهرة الدولي لمتابعة حركة الطيران والركاب، والتقى بالركاب واستمع إلى مقترحاتهم وشكاواهم.
كما قام على الجانب الآخر اللواء علاء الدين علي، مدير أمن مطار القاهرة، يرافقه عدد من المسئولين الأمنيين بتفقد الحالة الأمنية بمداخل ومخارج المطار ومتابعة نقاط التفتيش المتفرقة في كل المداخل.
وشدد فاضل في جولته على ضرورة تقديم كل الخدمات والتسهيلات للركاب، وخاصة ركاب الترانزيت، لما يمثله هذا القطاع من أهمية كبيرة ستعود بالنفع على صناعة الطيران وإنعاشها في مصر.
كما قام اللواء علاء الدين علي، مدير أمن مطار القاهرة، يرافقه اللواء يسري عبد العزيز، مدير مباحث المطار، بتفقد الحالة الأمنية بمداخل ومخارج المطار ومتابعة نقاط التفتيش المتفرقة في كافة المداخل والمرور على الأكمنة بطريق المطار والخدمات المعينة وتنشيطها وتحفيزها في إطار حالة الاستنفار الأمني التي تشهدها وزارة الداخلية.
وتابع مدير أمن مطار القاهرة الإجراءات الأمنية التي يقوم بها الضباط والأفراد والمجندين، وشدد على تشديد الإجراءات الأمنية، تحسبا لأي رد فعل تزامنا مع المظاهرات التي دعت لها جماعة الإخوان المسلمين.
وأكد مدير أمن المطار، أن جميع مداخل ومخارج المطار مؤمنة تماما بالتنسيق بين الشرطة والقوات المسلحة، وهناك أكمنة مرورية على جميع المداخل والمخارج بخلاف التأمين الكامل للمراكز الحيوية كبرج المراقبة الجوية ومركز الملاحة والعمليات الجوية ووزارة الطيران المدني ومواقف انتظار السيارات وصالة المودعين والمستقبلين المزودة بأجهزة كشف عن الأسلحة والمفرقعات وأي ممنوعات تخل بالأمن، خاصة أن المطارات والموانئ من المنشآت الحيوية، وذلك التأمين على مدار ٢٤ ساعة كاملة .