الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

انفراد: الزمر" و "الغزلاني" يخططان لإقامة "اعتصام مسلح" بـ"كرداسة"


طارق الزمر
طارق الزمر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشفت مصادر مطلعة لـ “,”البوابة نيوز“,”، عن أن القيادي البارز في حزب “,”البناء والتنمية“,”، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، طارق الزمر، يقود التخطيط لاعتصام جديد، لمؤيدي الرئيس المعزول، في عدد من قرى محافظة الجيزة، ردا على فض اعتصامي “,”رابعة العدوية“,” والنهضة“,”.
وأوضحت المصادر، أن “,” طارق “,”،الذي أدين مع ابن عمه “,”عبود الزمر“,”، في قتل الرئيس الراحل “,”محمد أنور السادات، قبل 32 عاما، اجتمع مؤخرا، مع “,”محمد نصر الغزلاني“,”، قائد المجموعة المسلحة، التي نفذت مذبحة مركز شرطة “,”كرداسة“,”، و سبقت إدانته، في حادث تفجير المشهد الحسيني، وأطلق الرئيس السابق سراحه، بعفو رئاسي.
وبحسب المصادر.. فإن “,”الزمر“,”، فوض “,”الغزلاني“,” فى جمع مجموعات تكفيرية وإخوانية ومتشددة، من قرية “,”ناهيا“,”، مسقط رأس الزمر، ومدن وقرى أخرى متاخمة لها مثل: كرداسة، وأبو رواش، وبنى مجدول، والمنشية، وكفر غطاطي، وبرك الخيام، والمعتمدية، والمنصورية، بهدف تشكيل خلايا مسلحة تتمركز داخل مدينة “,”كرداسة“,”، لفصل القرى والمدن المذكورة، عن محافظة الجيزة، وتقديم الدعم اللوجستى، للفرق المسلحة.
وذكرت المصادر أن تلك الفرق، شرعت ،بالفعل، فى إنشاء سواتر وحواجز رملية وأسمنتية، تمهيدا للاعتصام الجديد، وشددت على أنه يوجد بإحدى تلك القرى، مخزن للأسلحة الثقيلة، لاستخدامها، ضد قوات الجيش والشرطة، إذا لزم الأمر.
يشار إلى أنه صدر قراران من الجهات المختصة، بضبط “,”الزمر“,” فى قضية تتعلق بإهانته للقوات المسلحة، و“,” الغزلاني“,” لتورطه في تنفيذ مذبحة مركز كرداسة، التي خلفت 11 ضابطا ومجندا، والتمثيل بجثثهم، ولكن الظروف الراهنة حالت دون توقيفهما.