السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

نقابة الدعاة: الإخوان جماعة مارقة وخارجة عن ملة الإسلام

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استنكرت نقابة الأئمة والدعاة المستقلة ما يح د ث في مصر من أعمال عنف مسلح وترويع للآمنين من الجماعات الإرهابية، مؤكدة أن جماعة الإخوان هي جماعة مارقة خارجة عن ملة الإسلام والمسلمين .
وقالت في بيان لها، اليوم، حصلت “,”البوابة نيوز“,” على نسخة منه: “,”الاعتداء على حرمة المساجد والكنائس هو عمل خسيس تحرمه جميع الأديان السماوية لأنه من باب الإفساد في الأرض وأن من يفسد في الأرض فيطبق عليه حد الحرابة“,”. مستشهدة بقول الله عز وجل “,”إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادًا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف“,”.
وأضافت النقابة خلال البيان: “,”هذا هو رسول الله – صلى الله عليه وسلم – يقول “,”من حمل علينا السلاح فليس منا“,”، ويقول أيضًا “,”من أشار على أخيه بحديدة لعنته الملائكة“,” .
من جانبه علق الشيخ محمد عثمان البسطويسي على استخدام الإخوان للمساجد وإطلاق النار على الأبرياء متسائلاً: كيف لجماعة تربت على الدماء أن تحتمي ببيت الله ثم تجعل من مئذنة تعلى فيها صيحات الحق والنداء إلى إقامة الصلوات وتستخدمها الجماعة الإرهابية لترويع المواطنين وإطلاق السلاح عليهم .
وأضاف البسطويسي قائلاً: “,”إن مصر لن تركع أبدًا لأحد غير الله ولن يكشف ظهرها أمام مؤيدي الإرهاب في العالم، وذلك بسواعد أبنائها المخلصين من قواتها المسلحة البواسل وجنودها الذين هم خير أجناد الأرض، داعيًا الله عز وجل أن يحفظ مصر ويحقن دماء أبنائها ويتقبل أرواح شهدائها الذين قتلتهم الأيادي الآثمة“,”.
ووجه نقيب الأئمة المستقلة الشكر لكل الدول العربية والأجنبية التي تدعم مصر ضد الإرهاب الأسود وضد جماعات ظلامية خارجة عن مظلة الإسلام.