الخميس 10 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

حركة فتح ترفض انعقاد المجلس التشريعي الفلسطيني


حركة فتح بغزة
حركة فتح بغزة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
رفضت حركة فتح بغزة مساء السبت، الدعوة لانعقاد المجلس التشريعي الفلسطيني، قبل إعلان تشكيل حكومة التوافق، معتبرة أن هذه الدعوة تعطي مبررًا لتعطيل تطبيق بنود المصالحة .
وقال الدكتور فيصل أبو شهلا، القيادي في فتح والنائب عنها أن اتفاق القاهرة يقضي بتشكيل الحكومة أولاً ، وتابع “,”الكل يجمع على أهمية انعقاد المجلس التشريعي ومن عطَّل عمله هو الانقلاب الذي حدث في غزة منتصف 2007 وعدم استجابة حركة حماس للدورة الثانية التي دعا لها الرئيس محمود عباس في شهر يوليو الماضي “,”.
وأكد أبو شهلا أن اتفاق القاهرة لإنهاء الانقسام، حدد للجميع “,”حركتي فتح وحماس “,” ممرًا إجباريًا على الكل لتشكيل حكومة ومن ثم انعقاد المجلس التشريعي، معتبرًا أن الأحاديث التي تثار حول عقد جلسة للتشريعي “,”كلمة حق يراد بها باطل “,”.
وشدد أبو شهلا أن المجلس التشريعي سيعمل على حماية والدفاع عن المصالحة الفلسطينية وسيكون ساحة للوحدة الوطنية والحوار .
وأكد رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، عزيز دويك، في تصريح له، إنه لا بد من استئناف عمل المجلس التشريعي قبل الانتخابات القادمة، مضيفًا أن المصالحة لا يمكن أن تنجز بالشكل المطلوب دون عقد جلسات للمجلس التشريعي في غزة والضفة بشكل مشترك لبحث قوانين الانتخابات والموافقة عليها .
واتفقت الفصائل الفلسطينية ولجنة الانتخابات المركزية على بدء تحديث السجل الانتخابي في قطاع غزة في الفترة من 11 إلى 19 فبراير الجاري .