الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

اتحاد الصناعات يستعد للانتخابات ومارس آخر موعد للاشتراكات

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بدأ اتحاد الصناعات المصرية الإجراءات الرسمية لعقد انتخابات الغرف الصناعية للدورة الجديدة الممتدة من 2013 إلى 2016، وبعث الاتحاد منشورًا إلى كافة الغرف الصناعية لإبلاغ الأعضاء رسميًّا لتحديث بياناتهم، واستكمال ملفاتهم، وتسديد اشتراكات العضوية للعام المالي 2012-2013.
حدد الاتحاد شروط الترشح للانتخابات والتي تضمنت أن تكون المنشأة مسددة للاشتراكات المستحقة للغرفة حتى العام المالي 2012/2013 علمًا بأن آخر موعد لسداد الاشتراكات هو يوم الأحد الموافق 31/ مارس القادم، بالإضافة إلى تقديم مستخرج حديث من السجل التجاري، فضلاً عن ترخيص لمباشرة النشاط الصناعي ساري المفعول سواء كان سجلا صناعيًّا أو رخصة تشغيل.
ومن المنتظر أن يتم إجراء الانتخابات على مدى شهرين خلال الفترة من يونيو إلى أغسطس القادمين.
ويضم اتحاد الصناعات 16 غرفة صناعية، ويتم انتخاب 160 عضوًا بمجالس إدارات الغرف بواقع عشرة أعضاء لكل مجلس إدارة، ويقوم وزير الصناعة بتعيين خمسة أعضاء لكل غرفة صناعية ليتم بعد ذلك انتخاب رئيس ونائبين لرئيس كل غرفة، أما رئيس اتحاد الصناعات فيتم تعيينه مباشرة من وزير الصناعة طبقًا لقانون اتحاد الصناعات الذي يعود لعام 1958.
يُذكر أن الغرف الصناعية باتحاد الصناعات هي: غرف الصناعات الغذائية، النسجية، الهندسية، المعدنية، صناعة الحبوب، الطباعة، الأثاث، البترول، السينما، الكيماوية، مواد البناء، الجلود، الدباغة، الأدوية، مقدمو الخدمات الصحية، وتكنولوجيا المعلومات.