السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

20%ارتفاعا في أسعار الحلويات وثبات الرنجة و الفسيخ


صلاح العبد
صلاح العبد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهدت أسعار حلويات عبد الفطر، خاصة الكعك والبسكويت، ارتفاعاً 20% بالمقارنة بأسعارها العام الماضي ، بينما شهدت أسعار الرنجة و الفسيخ ثباتا .
وأرجع صلاح العبد، رئيس شعبة الحلويات بغرفة القاهرة التجارية، زيادة أسعار الحلويات، إلى ارتفاع أسعار الخامات و المكونات وكذلك أسعار المنتجات البترولية في الفترة الماضية .
وأوضح العبد أن سعر علبة “,”مشكل“,”، زنة كيلو جرام، من الكحك والبسكويت والبيتي فور والغريبة وصل إلى 35 جنيها، بزيادة حوالى 20% عن سعرها العام الماضي، أما كيلو البيتي فور فبلغ سعره 42 جنيها، والبسكويت نشادر“,” 30“,” جنيها، و كعك سادة “,”35 جنيها“,”، وكعك ملبن “,”38“,” جنيها، وكعك عجمية 33“,” جنيها“,”، وجاءت الأسعار في المحلات الراقية كالتالي: كعك سادة “,”45“,” جنيها، وكعك ملبن أو عجمية “,” 45 جنيها“,”، و كعك فس تق “,”60 جنيها“,”، والبسكويت السادة “,”32 جنيها“,”، والغريبة “,” 46 جنيها“,”، و بيتي فور ممتاز“,” 50 جنيها“,”، وملبن سادة أو عجوة “,” 35 جنيهاً“,”.
ولأن الرنجة أبرز الأصناف على موائد الطعام في أيام عيد الفطر، فقد شهدت أسعارها ثباتاً نسبياً إذ سجل سعر كيلو الرنجة السوبر 15 جنيهاً بحد أدنى في المحلات الكبرى والهايبر ماركت، وبحد أقصى 24 جنيها، والفسيخ يبدأ من 60 إلى 90 جنيهاً والملوحة من 40 إلى 50 جنيها .