البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مهابط الروح وعبدالمعبود.. افتتاح معرضين تشكيليين بجاليري ضي الزمالك.. صور

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

افتتح جاليري ضي الزمالك برئاسة الناقد التشكيلي هشام قنديل، مساء أمس الأحد، معرضين تشكيليين، أحدهما معرض استعادي لأعمال الفنان الراحل عبد المعبود نجيب تحت عنوان “عبد المعبود”، والآخر للفنان الأردني الكبير حكيم جماعين تحت عنوان “مهابط الروح”، بحضور عدد من الفنانين والاعلاميين والصحفيين.

وتستمر فعاليات المعرضين لمدة شهر كامل، مع عدد من الفعاليات الفنية والقراءات في أعمال الفنانين الكبيرين، وسط حضور عدد كبير من المثقفين والفنانين والنقاد.

وعن المعرضين يقول هشام قنديل: "بين الاصالة والمعاصرة  نحن نقف دائما، نأخذ بكل جديد فى الفن ولا ننسى اصالتنا، لاننسى قضايانا فى الفن والحياه. ننتقى من الجديد ثمينه ونترك الغث.معرض مميز جمع بين الفنان الرائد عبدالمعبود نجيب والفنان العربي المبدع حكيم جماعين فى ضي الزمالك برغم الظروف التى تمر بها الحبيبة غزة آواهم الله، ثبتهم الله،,أيدهم الله.،نصرهم الله".

يُعد بد المعبود أحد رواد جيل الستينيات في الرسم والجرافيك والتصوير وأستاذ الفنون الذي تتلمذ علي يديه أبرز الفنانين التشكيليين المصريين، ويضم معرضه الاستعادي 70 لوحة ما بين الرسم والحفر والتصوير، يظهر فيها براعته ومقدرته التقنية التي لا يضاهيه فيها أحد.

أما معرض “مهابط الروح” للفنان التشكيلي الأردني حكيم جماعين، أعمالا متنوعة تمثل مفاجأة لزوار المعرض والتشكيليين.