البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. انطلاق شعلة أولمبياد المحافظات الحدودية بجنوب سيناء

إنطلاق شعلة أولمبياد
إنطلاق شعلة أولمبياد المحافظات الحدودية بجنوب سيناء

أطلقت مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، شعلة أولمبياد المحافظات الحدودية، النسخة الرابعة 2023 على أرض المحافظة باستاد طور سيناء الرياضي، حيث أعطى محمد فتحي توفيق وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، ومبروك الغمريني رئيس مدينة طور سيناء، إشارة البدء لانطلاق النسخة الرابعة من الأولمبياد.

وسلم الغمريني وتوفيق شعلة الأولمبياد من حامل الشعلة و إيقادها معلنا بدء المنافسات، جاء ذلك بحضور أحمد مسعد، وأحمد عبد العزيز، وكيلا المديرية ولفيف من قيادات المديرية، وبمشاركة المئات من الشباب والفتيات من الفرق واللاعبين المشاركين بالتصفيات ممثلين عن الجهات المشاركة المختلفة.

بدأت المراسم بوصول الشعلة إلى نقطة البداية ، ثم إيقادها وتوجها لرئيس المدينة ووكيل الوزارة، إلى الصالة المغطاة لمشاهدة العروض الرياضية، والتي بدأت بكلمة الغمريني مرحبا بالفرق المشاركة ، موجها لهم الشكر على الجهد المبذول ومتمنيا لهم التوفيق بالحصول علي المراكز الاولى على مستوى الجمهورية ، تلاها عرض لفريق الكاراتيه ، ثم عرض لفريقي الكرة الطائرة و كرة السلة ، و في الختام عرض لفريق النسور للياقة البدنية .

تنفذ فعاليات الأولمبياد على مدار شهر كامل العديد في الالعاب الرياضية ، لشباب وفتيات 6 محافظات، هى جنوب سيناء و أسوان والبحر الأحمر والوادى الجديد ومرسى مطروح ، بالإضافة إلى شمال سيناء ، وبالتعاون بين الإدارة المركزية للتنمية الرياضية ،و مديرية التربية والتعليم والأزهر الشريف ، و مراكز الشباب و الانديه الرياضيه برعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

وتختتم الفعاليات فى محافظة مطروح فى ألعاب كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد وكرة الطائرة ، والكاراتيه وألعاب القوى والسباحة والشطرنج وتنس الطاولة ، علاوة على كرة السرعة للبنين والبنات .

يأتى هذا بالتزامن مع إهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى وتوجيهاته المستمرة بتسخير كافة القدرات والإمكانيات لتعزيز مهارات شبابنا وإستغلال طاقاتهم الكامنة بشكل إيجابى ومثمر ، مما يعكس حرص الدولة المصرية فى الجمهورية الجديدة على الإهتمام بعصب الأمة وقوتها.