البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اختتام فعاليات تحكيم مهرجان "إبداع" لمراكز شباب جنوب سيناء

جانب من فعاليات التحكيم
جانب من فعاليات التحكيم

شهد أحمد عبدالعزيز، نائبا عن محمد فتحي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء، اليوم الخميس، ختام فعاليات التصفيات التمهيدية لمهرجان إبداع لمراكز الشباب للموسم الرابع، في المجالات " الأدبية والفنية والعلمية " ٢٠٢٢-٢٠٢٣ ، والتي استضافتها قاعة المؤتمرات بديوان عام المديرية في العاصمة طور سيناء. ويقام المهرجان تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

يذكر أن مهرجان إبداع ضمن برامج الإدارة المركزية لتنمية الشباب الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية ، بتوجيهات من الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، و إشراف عام  محمد فتحي توفيق، وكيل الوزارة،  وأحمد عبد العزيز وكيل المديرية .

تضم مجالات التسابق ما يلي: " الشعر - والفنون التشكيلية - والعروض المسرحية –والفنون الشعبية- والأفلام القصيرة – والإنشاد الديني والترانيم – والموسيقي والغناء- والموال الشعبي –والفرقة الموسيقية (الباند)- وأشغال يدوية وحرف تراثية -والتعليق الرياضي –والألعاب الالكترونية - والدوري الثقافي المعلوماتي".

تأتي مسابقة إبداع مراكز الشباب للموسم الرابع على التوالي ،للبحث عن المواهب الشبابية في كافة المجالات ، ولشغل أوقات فراغ الشباب واستثمارها .

والشروط العامة لمهرجان إبداع الموسم الرابع لمراكز الشباب:
المرحلة السنية من ( 18 – 40) عام .
- الشباب والفتيات أعضاء مراكز الشباب بالمحافظات .
- يسمح بمشاركة الشباب المشارك في مراكز الفنون بمديريات الشباب والرياضة في كافة مجالات التسابق.
- يسمح باشتراك ذوي القدرات الخاصة في كافة المجالات، ويتم منح شهادة تقدير للمشاركين من قبل لجان التحكيم في حالة عدم الفوز. 
- تجرى التصفيات التمهيدية داخل كل محافظة من قبل محكمين متخصصين بكل مجال.
- يجرى تصعيد الأعمال من قبل لجان التحكيم للمشاركة في التصفيات النهائية وفقاً لشروط كل مجال من مجالات التسابق في موعد أقصاه 21 مارس 2023م.
- تحديد الفائزين في كل مجال على مستوى المحافظة وتسلم الأعمال خلال الفترة من 26 ابريل الى 7 مايو 2023 .
-يجرى التحكيم النهائي للأعمال الفائزة من كل محافظة وفقا للأعداد المذكورة بكل مجال من لجنة تحكيم متخصصة من قبل الوزارة.