البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. وصول أول شحنة مساعدات من دير سيدة البلمند البطريركي لمتضرري الزلزال بسوريا

اطفال سوريا
اطفال سوريا

وصلت أول شحنة مساعدات قادمة من ديرسيّدة البلمند البطريركيّ إلى متضرري الزلزال في سوريا، وذلك جاء استكمالاً للعمل بتوجيهات البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس، مع جهودٍ فريق دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في البطريركية لإغاثة المناطق المنكوبة جراء الزلزال.

ففي حلب، تم استلام أوّل شحنة مساعداتٍ قادمةٍ من ديرسيّدة البلمند البطريركيّ، ضمن حملة التبرعات التي انطلقت تلبيةً لنداء البطريرك يوحنا العاشر، حيث تضمنت الشحنة العديد من المستلزمات الأساسية لتلبية احتياج المتضررين من موادَ غذائية، أدوية، ألبسة، أحذية، حليب، حفاضات ومستلزمات الأطفال.
كما تم استلام الدفعة الثانية من المساعدات العينية المُرسلة من دمشق ضمن هذه الحملة، ليقوم فريق الدائرة بفرز المواد المستلمة وترتيبها لتوزيعها على العائلات المتضررة.
وتم أيضاً استلام 2 طن من البطاطا ليسارع فريق الدائرة البطريركية في حلب، بتقديمها إلى مطابخ مراكز الإيواء، للمساهمة في وجبات الطعام الجاهزة المقدمة بشكل يومي للقاطنين فيها.  
وباشر الفريق الهندسي التابع للدائرة البطريركية في حلب، أعمال تدعيم جرسية كنيسة النبي الياس للروم الأرثوذكس، حيث يتم العمل على فك الحجر المتخلخل، لتبدأ بعد ذلك أعمال الترميم بإعادة بناء الجدران والأعمدة.
وتابع الفريق، احتياج العائلات في مركز الإيواء بمدرسة أمية في منطقة الهلك، بتقديم حصصٍ غذائية وصحية عائلية، وألعابٍ للأطفال.

وفي حماة، لبّى فريق الدائرة احتياج مراكز الإيواء من خزانات مياه سعة ١٠٠٠ لتر، تم تقديمها لكل من مركز الأنشطة الشبابية في المدينة، مدرسة الياس أمين جبور في السقيلبية، ثانوية الخندق ومدرسة سعيد محمد الحداد في سلحب.
كما واصل الفريق الاستجابة للحالات الطارئة وتلبية احتياج المتضررين النازحين إلى منطقة وادي النصارى، عبر توزيع مساعداتٍ عينية تتضمن حصصاً غذائية وصحية، أدوية، ألبسة، فرشات وأغطية.  
وفي اللاذقية وزع فريق الدائرة حصصاً غذائية جاهزة للأكل في مركز الإيواء بمدرسة جعفر ناصيف في المدينة، بمساندة مستمرة من متطوعي فريق حمص، وبالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي، بالإضافة لتوزيع حصصٍ غذائية في ريف الحفة، وتنفيذ أنشطة دعمٍ نفسي للأطفال في مركز الرعاية الاجتماعية فيها.  
كما واصل الفريق تزويد مراكز الإيواء في جبلة بالبطانيات، الحفاضات وحليب الأطفال، مع تقديم وجبات الطعام للكوادر الطبية والدفاع المدني.