البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البطريرك ثيوفيلوس يلتقي وزيرة الثقافة والرياضة اليونانية في دار المطرانية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى بطريرك المدينة المقدسة كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث بوزيرة الثقافة والرياضة اليونانية د. لينة منذوني، في دار المطرانية بالعاصمة عمان، بحضور المطران خريستوفوروس وسفيرة اليونان في الأردن السيدة إليفيثريا غلاثينياكي وعدد من الآباء الكهنة، وجاء ذلك خلال زيارته ومشاركته فعالية إطلاق المخطط الهيكلي الشامل لتطوير المنطقة المجاورة لموقع عمّاد السيد المسيح - المغطس، بهدف تعزيز الخدمات المقدمة للزوار والحجاج القادمين إلى المغطس.

وتباحثا خلال اللقاء بالأعمال الثنائية والعلاقات المشتركة ما بين الكنيسةِ الأُرثوذكسيَّة المقدسية الوطنيَّة في الأردن والدولة اليونانية وأبرز المجلات للتعاون في المستقبل.

كما قام بطريرك المدينة المقدسة بالمباركة للارشمندريت سلوان حنونة لتسلمه مهامهِ الرعائية رئيساً روحياً لمحافظة عجلون والارشمندريت أندراوس شاميَّة لتسلمهِ مهامهِ الرعائية كرئيس روحيّ لمحافظة العقبة متمنياً لهم خدمة مباركة ومُثمرة في سبيل خلاص نفوسِ أبناء الرعيَّة وخدمة أبناء الوطن في ظلِّ حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم الحامي والوصي الأمين على مقدساتِنا المسيحيَّة والإسلاميَّة.